وكيل وزارة الصحة يبحث تطوير الخدمات الصحية شمال القطاع ويتفقد سير العمل بالمستشفى الاندونيسي

تابعنا على:   12:08 2014-12-18

أمد / غزة : تفقد وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش برفقة مدير عام المستشفيات الدكتور عبد اللطيف الحاجء، عدداً من مستشفيات شمال  قطاع غزة.

وبحث الدكتور أبو الريش خلال لقاء جمعه بمدير مستشفى كمال عدوان الدكتور شوقي سالم سبل تطوير الخدمات الصحية في شمال قطاع غزة في ظل اقتراب الانتهاء من تدشين المستشفى  الإندونيسي شمال القطاع.

كما بحث اللقاء اعادة ترتيب الخدمات الطبية في محافظات قطاع غزة الشمالية وتخصيص مستشفى للأطفال في المرحلة المقبلة، إلى جانب البدء في حوسبة أرشيف المرضى الخاصة بالمستشفى.

وتم خلال الجولة تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ في المستشفى وقسم الأطفال في ظل الظروف القاسية التي تعانيها المستشفيات جراء الأزمات الخانقة التي يعانيها القطاع الصحي في غزة.

في ذات السياق، تفقد وكيل وزارة الصحة سير العمل في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، حيث اطلع على أقسام المستشفى وغرف العمليات وأقسام الاستقبال والطوارئ.

 

وتطرق د. ابو الريش خلال الزيارة إلى امكانية تطوير بعض المرافق في المستشفى بما ينسجم مع المعايير الخاصة بالمستشفيات، مؤكدا على شكره للشعب الإندونيسي والحكومة الاندونيسية التي تعمل على خدمة الشعب الفلسطيني وقطاعه الصحي.