تفاصيل سقوط طائرة عسكرية واستشهاد 4 ضباط مصريين واماراتيين

تابعنا على:   07:21 2014-12-18

استشهاد 4 جنود مصريين وإماراتيين

أمد/ القاهرة: قال مصدر عسكرى مصري، إن الطائرة الحربية التى سقطت الأربعاء كانت داخل الأجواء المصرية خلال تدريب مشترك بين القوات المصرية والإماراتية، ضمن سلسلة تدريبات متنوعة فى إطار التعاون بين الجيشين المصرى والإماراتى خلال الفترة الراهنة، مؤكدا أن الحادث جاء نتيجة عطل فنى مفاجئ فى محرك الطائرة، التى كانت تحلق بالقرب من أحد المطارات القريبة من العاصمة القاهرة رافضا الإفصاح عن نوع الطائرة التى سقطت، أو القاعدة الجوية التى أقلعت منها.

 وأوضح المصدر أن اللجنة الفنية التى تم تشكيلها بمعرفة أجهزة القوات المسلحة ستكشف خلال الأيام المقبلة الأسباب الكاملة وراء سقوط الطائرة المصرية، بعد تحليل الحادث، ومعاينة حطام الطائرة، من خلال خبراء متخصصين سواء من الفنيين أو الطيارين، لافتا إلى أن التقرير سيعرض على القيادة العامة للقوات المسلحة فور الانتهاء منه.

 وأشار المصدر إلى أن حوادث التدريب واردة فى مختلف العمليات التدريبية داخل أى قوات جوية فى العالم، ودائما خسائر يتم تقديرها فى العنصر البشرى أو المعدات خلال أعمال التدريبات القتالية داخل القوات المسلحة، داعيا الله أن يتغمد الشهداء برحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

 وكان العميد محمد سمير المتحدث العسكرى قد أعلن مساء الأربعاء سقوط إحدى الطائرات العسكرية أثناء تنفيذ تدريب مشترك (مصرى / إماراتى) نتيجة خلل فنى بالطائرة، ما أدى إلى استشهاد طاقمها المكون من أربعة ضباط "ضابطان مصريان - ضابطان إماراتيان"، وقد تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث.

 وذكر المتحدث العسكرى خلال بيان له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن القوات المسلحة تنعى قيادة وقوات شهداء الحادث الأبرار من الضباط المصريين والأشقاء الإماراتيين، وتقدم خالص العزاء لأسر وعائلات الشهداء الأبرار.