التربية والتعليم تعتمد تخصص دبلوم التأهيل التربوي في مجال التربية الخاصة بالقدس المفتوحة

تابعنا على:   20:04 2014-12-17

أمد / رام الله : أعلنت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الأربعاء الموافق ‏17‏/12‏/2014، أن وزارة التربية والتعليم العالي أبلغت الجامعة رسميا موافقتها على طلب الاعتماد الخاص لبرنامج دبلوم التأهيل التربوي في مجال التربية الخاصة.

وقالت الجامعة إن "القدس المفتوحة" تلقت قرارا من وزارة التربية والتعليم جاء فيه: "بعد الاطلاع على نتائج تقييمات البرنامج أعلاه، والرجوع إلى المتطلبات الأساسية للاعتماد، تبين أنه قد استوفى معايير الاعتماد الخاص، واستنادا إلى قوانين وزارة التربية والتعليم العالي وأنظمتها وتعليماتها، يسرنا إعلامكم أنه تقرر منح الموافقة على الاعتماد الخاص لبرنامج التأهيل التربوي في مجال التربية الخاصة، بدءا من الفصل الثاني للعام الدراسي(2014/2015(".

وقال عميد  كلية التربية في جامعة القدس المفتوحة د. هاني أبو الرب، إن وزارة التربية تعتمد التعليم الجامع، وهذا يركز بالأساس على تأهيل المعلمين الذين هم تحت الخدمة بالوزارة ليعرفوا أساليب التربية الخاصة وتشخيص الحالات والتعامل معها بالحد الأدنى ثم تحويلها إلى المختص.

وبين أن هذا التخصص مفتاح لحل مشكلات ذوي الإعاقة من خلال مدرس مؤهل حاصل على دبلوم تربية خاصة، وإن هذا الدبلوم ضروري لكل مدرس في "التربية والتعليم". فهدفنا بالأساس هو تأهيل معلمين قادرين على التعامل مع هذه الحالات، بهدف خلق مواطنين يخدمون مجتمعهم، وطلاب يرغبون في الحصول على هذا الدبلوم بعد البكالويوس.

وتوقع د. أبو الرب أن يشهد هذا التخصص الجديد إقبالا شديدا في ظل نظام التعليم الجامع الذي تتبناه وزارة التربية والتعليم العالي في المرحلة الحالية، ولأنه من الصعب توفير مدرسين متخصصين بالتربية الخاصة تقوم الوزارة حاليا بتعريف كل المعلمين الحاليين كيفية التعامل مع هذه الحالات.

اخر الأخبار