المالكي :ابلغنا كيري بتقديم مشروع القرار لمجلس الامن بغض النظر عن كل ما يقال

تابعنا على:   12:54 2014-12-17

أمد / غزة : قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي انه أبلغ وزير الخارجية الامريكي جون كيري بان الجانب الفلسطيني قد قرر تقديم مشروع القرار لمجلس الامن صباح اليوم بغض النظر عن كل ما يقال.

واشار المالكي في مقابلة اذاعية, الى ان الاسباب التي ادت الى التوجه الفلسطيني الى مجلس الامن هي ان الجهود التي بذلها الوزير كيري شخصيا لم تنجح وان اسرائيل تواصل مصادرة الاراضي والقتل والانتهاك .

واردف يقول ان كيري أكد له ان الفلسطينيين لن يحققوا شيئا أمام المعطيات الحالية في المنطقة وانه يجب عليهم ان يبحثوا عن بديل.

وكان المسؤول الفلسطيني صائب عريقات قد قال هو الاخر, انه أكد للوزير يري, ان الجانب الفلسطيني سيقدم لمجلس الامن اليوم مشروع القرار الخاص بانهاء الاحتلال, واشار الى انه طلب من الجانب الامريكي اعادة النظر في موقفه, غير انه اوضح ان واشنطن تعمل من اجل تحقيق حل الدولتين بدون العبور في مجلس الامن.

هذا, وتلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الليلة الماضية اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأردني ناصر جودة جرى خلاله البحث حول تنسيق الموقف العربي في مجلس الأمن الدولي.

وبدوره قال المندوب الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور في حديث صحفي, ان اللقاء الذي جمع الوزير كيري والسيد عريقات كان سلبيا ومتوترا, مؤكداً عزم الفلسطينيين التوجه الى مجلس الامن الدولي اليوم لعرض مشروع القرار. واضاف منصور أن كيري لم يأت بجديد في المشاورات ولا يريد المشروع العربي ولا الفرنسي.

اخر الأخبار