سفير فلسطين بباريس: فرنسا متفهمة لكل مواقف الجانب الفلسطيني

تابعنا على:   07:25 2014-12-17

أمد/ باريس - أ ش أ: أشاد سفير فلسطين بباريس هائل الفاهوم بموقف فرنسا إزاء القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الجانب الفرنسي متفهم لكل المواقف التي طرحها الطرف الفلسطيني والتي تدفعه للتوجه إلى مجلس الأمن للاعتراف بدولة فلسطين.
وقال السفير الفاهوم- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن ما يهم باريس هو الحصول على تأييد أكبر عدد ممكن من الدول لمشروع قرار يدفع نحو آلية تنفيذية لوضع حد نهائي للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة.
وذكر بتصريحات وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أمام البرلمان الفرنسي التي أكد فيها على ضرورة استصدار قرار ملزم من مجلس الأمن وعقد اجتماع دولي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وتابع: طلبنا من الفرنسيين تأييد مشروع القرار الفلسطيني، ونسعى لحشد أكبر عدد من الدول للتصويت لصالح القرار الفلسطيني خاصة أن الأمريكيين أعلنوا موقفهم عن رفضهم لمشروع القرار الفلسطيني العربي.
وأكد أن المباحثات التي أجراها اليوم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي و الأمين العام لجامعة الدول العربية مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، ارتكزت حول المبادرتين العربية والفرنسية بشأن التوجه إلى مجلس الأمن للاعتراف بدولة فلسطين.
و أشار إلى أن التنسيق مستمر من خلال المباحثات الجارية حاليا في لندن بين الوفد العربي برئاسة الدكتور نبيل العربي للتوصل إلى قرار قبل نهاية العام الجاري، مشددا على إصرار الجانب الفلسطيني على التقدم بمشروع قرار قبل نهاية 2014.

اخر الأخبار