النضال الشعبي تدعو لاستعادة القرار الأممي رقم 3379

تابعنا على:   15:04 2014-12-16

أمد / رام الله : دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى العمل على استعادة القرار الأممي رقم 3379 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1975 الذي اعتبر الصهيونية شكلاً من أشكال العنصرية والتمييز العرقي والذي تم الغاؤه بالقرار 46/86 عام 1991م، عبر ضغط إسرائيلي على الولايات المتحدة الأمريكية كشرط للقبول بالمشاركة بمؤتمر مدريد عام 1991.

وقالت الجبهة في ذكرى الغاء القرار والتي تصادف اليوم الثلاثاء ، إن التضامن الدولي الواسع مع نضال شعبنا والذي عبرت عنه نتائج مؤتمر دوربان في جنوب إفريقيا عام 2001 ،ومؤتمر دوربان في سويسرا عام 2009 ،والذي طالبت فيه نحو ثلاث ألاف منظمة غير حكومية بوقف العنصرية ضد الشعب الفلسطيني ،واعتبرت الصهيونية شكلا من أشكال العنصرية يمكن أن يشكل حافزا لحشد الطاقات وتوحيد كافة الجهود للعمل على استعادة القرار الذي يساوي بين الصهيونية والعنصرية عبر طرحه على الجمعية العامة للامم المتحدة.

وطالبت الجبهة بوضع خطة عمل فلسطينية دبلوماسية لتشجيع وتطوير آليات التواصل والعمل المشترك مع حملات التضامن الدولي وخصوصا النقابات العمالية لفرض عقوبات على إسرائيل وسحب الاستثمارات منها ، وكذلك المقاطعة الأكاديمية للجامعات الإسرائيلية وخصوصا تلك المقامة في المستوطنات الإسرائيلية .

واشارت الجبهة ان حكومة الاحتلال ما زالت تعمل على إصدار قوانين عنصرية، و مصادرة أراضي الفلسطينيين والبناء عليها بعنصرية، وتهويد القدس والأقصى سواءً على مستوى الحجر أو البشر وإحتلال أرض الغير وطرد أهلها منها وارتكاب المجازر بحق سكانها الأصليين .

وتابعت الجبهة مسلسل الجرائم العنصرية لحكومة الاحتلال ما زال مستمرا ، حيث قامت وبدم بارد صباح اليوم الثلاثاء باطلاق النار على الشاب محمود عبد الله عدوان (21 عاما) من مخيم قلنديا مما ادى الى استشهاده .

 

اخر الأخبار