نظرة على أهم خصائص "ويندوز 10"

تابعنا على:   21:55 2014-12-15

أمد / وكالات : تسبب "ويندوز 8" في إحباط بعض المستخدمين الذين اشتكوا من غياب بعض الخصائص التي اعتادوا عليها والتي ستعود مع "ويندوز 10" المقرر الكشف عن تفاصيله الشهر المقبل. فيما يلي بعض خصائص البرنامج المرتقب.

حددت شركة مايكروسوفت الحادي والعشرين من كانون الثاني/يناير المقبل، موعدا للكشف عن نظام ويندوز 10 لتنتهي معاناة مستخدمي ويندوز 8 الذي لم يتمتع بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن نسخة لتجربة ويندوز 10 إلا أنها مخصصة للشركات في المقام الأول. ومن المنتظر بدء طرح "ويندوز 10" للبيع خريف العام المقبل.

ورغم أن الشركة لم تكشف حتى الآن عن مزايا البرنامج المرتقب إلا أن بعض خصائصه معروفة بالفعل ومنها هذه الخصائص التي استعرضتها مجلة "فوكوس" الألمانية في موقعها الالكتروني:

1- عودة زر "ستارت": تراجعت الشركة مع نسخة "ويندوز 10" عن خطتها لإلغاء زر "ستارت"(البدء) والذي أثار غضب معظم مستخدمي "ويندوز 8".

2- خاصية "تاسك فيو": يقدم "ويندوز 10" تحديثا جديدا لمستخدميه إذ يمنحهم إمكانية التنقل بين أكثر من سطح للمكتب (ديسك توب) في نفس الوقت، بشكل يتشابه مع خاصية " Exposé" التي تقدمها شركة آبل.

3- بعض خصائص "ويندوز 8" : عودة زر "ستارت" ستسبب سعادة غامرة لمعظم المستخدمين الذين أشعرهم "ويندوز 8 " بالإحباط، لكن من يرغب في الاحتفاظ بالشكل الأنيق لـ"ويندوز 8" وتحمل معاناة غياب زر "ستارت"، يمكنه ببساطة الاحتفاظ بهذه الخاصية مع "ويندوز 10". حسب موقع مجلة فوكوس الألمانية

4- استعمال أسهل للتطبيقات: يتيح "ويندوز 10" ترتيب التطبيقات التقليدية بشكل أفقي أو رأسي علاوة على تجميع التطبيقات المتشابهة بشكل يسهل الوصول إليها. ويمكن للمستخدم فتح حتى أربع تطبيقات في نفس الوقت.

اخر الأخبار