صور.. قرعة الأبطال تقترح مواجهات واعدة

تابعنا على:   18:37 2014-12-15

أمد / وكالات : اقترحت قرعة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا صدامات ساخنة بين كبار القارة العجوز.

أسفرت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2014-2015 التي سحبت اليوم الاثنين في مدينة نيون السويسرية في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن مواجهتين ساخنتين تجمع الأولى مانشستر سيتي بطل إنكلترا مع برشلونة وصيف بطل إسبانيا، وباريس سان جيرمان بطل فرنسا مع تشيلسي متصدر الدوري الإنكليزي.

وكانت القرعة موجهة على 3 محاور فجنبت التقاء فريقين كانا في مجموعة واحدة في الدور الأول، وفريقين من بلد واحد مع مراعاة خوض بطل كل مجموعة مباراة الإياب على أرضه.

تعتبر مواجهة مانشستر سيتي مع برشلونة الأقوى على الاطلاق، وقد التقى الفريقان في هذا الدور الموسم الماضي، ونجح الفريق الكتالوني في عبوره على حساب البطل الإنكليزي بفوزه عليه مرتين ذهاباً 2-1 وإياباً 2-صفر.

في المقابل، نجح تشيلسي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الموسم الماضي في التسلق إلى نصف النهائي على حساب فريق العاصمة الفرنسية بفوزه عليه 3-1 في "بارك دي برانس" و2-صفر على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

وصرح رئيس باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي، بعد القرعة أن تشلسي "هو أفضل منافس لنا وانا واثق جداً. لدي ثقة كاملة بالمدرب (لوران بلان) واللاعبين الذين سيقدمون أفضل صورة للفريق".

وأضاف: " لقاء العام الماضي كان تجربة طيبة علمتنا ما يجب علينا ألا نكرره".

تأتي تصريحات الخليفي رداً على ما أدلى به مورينيو الأسبوع الماضي حيث قال "أعتقد بأن باريس سان جيرمان يناسبنا جداً. المسافات بين العاصمتين مريحة بالنسبة لنا ولمشجعي الفريق".

وأوقعت القرعة ريال مدريد الإسباني حامل اللقب والمرشح بقوة للاحتفاظ به في ظل تألق معظم لاعبيه خصوصاً البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز، في مواجهة شالكه الألماني.

وكان الفريقان التقيا في هذا الدور أيضاً العام الماضي، وفاز الفريق الملكي ذهاباً في "غيلسنكيرشن" 6-1 وإياباً في مدريد 3-1.

تشكل المواجهة بين أرسنال الإنكليزي، وصيف بطل 2006، وموناكو الفرنسي مناسبه لمدرب الأول الفرنسي أرسين فينغر للقاء فريقه السابق.

لا تصح التوقعات في مواجهة باير ليفركوزن الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني وصيف البطل حيث يحتل كل منهما المركز الثالث في البطولة المحلية، مع ترجيح بسيط لخبرة مدرب فريق العاصمة الإسبانية الأرجنتيني دييغو سيموني.

وتعتبر المواجهة بين يوفنتوس بطل إيطاليا وبوروسيا دورتموند الألماني إعادة لنهائي 1997 الذي انتهى بتتويج الألمان.

لكن الفوراق كبيرة حالياً قياساً على أداء الفريقين حيث ترجح كفة فريق "السيدة العجوز" متصدر بطولة إيطاليا، فيما يكابد الفريق الألماني في قاع الترتيب وهو يحتل حالياً المركز السادس عشر (4 انتصارات وتعادلان و9 هزائم).

ووضعت القرعة العملاق البافاري بايرن ميونيخ، صائد الألقاب والأرقام القياسية في ألمانيا، في مواجهة سهلة مع شاختار دانيتسك الأوكراني، فيما يواجه بورتو البرتغالي خصماً أقل خبرة منه هو بازل السويسري.

وتقام مباريات الذهاب في 17 و18 شباط/فبراير و24 و25 منه، ومباريات الإياب في 10 و11 آذار/مارس و 17 و18 منه.

تقام المباراة النهائية للمسابقة في 6 حزيران/يونيو في برلين.

اخر الأخبار