مقبول: القيادة أكدت على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية في كل أراضي دولة فلسطين

تابعنا على:   17:36 2014-12-15

أمد/ رام الله : قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، إن القيادة الفلسطينية أكدت ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية السلمية في كل أراضي دولة فلسطين، مشيراً إلى تشكيل اللجان الضرورية واللازمة لتحقيق ذلك. 

وقال مقبول في حديث مع إذاعة موطني اليوم الإثنين، إن القيادة في اجتماعها أمس أقرت بأن يكون هناك اجتماعاً عاجلاً لكل فصائل العمل الوطني لوضع خطط من شأنها تطوير المقاومة الشعبية السلمية.

وحول اغتيال حكومة الاحتلال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الشهيد طارق أبو عين، قال مقبول:" القيادة الفلسطينية كانت قد طلبت من الامم المتحدة تشكيل لجنة تحقيق فورية، استجاب مجلس الأمن لها لكن قراره بتشكيل لجنة تحقيق سريعة وشفافة لم يرتقي للمستوى المطلوب ، حيث أشار إلى استعداد  حكومة الاحتلال تشكيل لجنة تحقيق مشتركة، مشدداً على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة لا علاقة للحكومة الإسرائيلية بها".

وكشف أمين سر المجلس الثوري بأنه سيتم تقديم مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن يوم الأربعاء، بعد اجتماع وزراء خارجية الدول العربية مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، مشيراً بأن هناك محاولات من بعض الجهات لتعطيل تقديم هذا المشروع بتقديم مشاريع أخرى لا ترتقي إلى الجوهر الذي يتضمنه مشروع القرار الفلسطيني العربي.

وأضاف مقبول :"ناقشت القيادة الفلسطينية في اجتماعها أمس كل الخطوات التي تم وضعها لتؤكد بأن هذه الخطوات تدريجية ومتتالية، ومن ضمنها التوقيع على الانضمام إلى معاهدة روما ومحكمة الجنايات الدولية وتحديد العلاقة مع حكومة الاحتلال ومن ضمن هذه العلاقة "التنسيق الأمني".