الشعبية شمال غزة تنظم سلسلة فعاليات على شرف الذكرى 47 للانطلاقة

تابعنا على:   16:48 2014-12-15

أمد/ غزة :على شرف الذكرى 47 للانطلاقة نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين شمال قطاع غزة سلسلة من الفعاليات المتنوعة، وذلك بناءاً على قرار الجبهة بعدم إقامة مهرجان مركزي وتعويض ذلك بفعاليات وأنشطة تعزز من صمود شعبنا وأهلنا بالقطاع في المناطق المدمرة ومن خلال تنظيم ايام عمل تطوعية وطبية.

  فقد قررت قيادة الجبهة ومنظماتها شمال غزة تنفيذ العديد من الانشطة في المناطق، حيث افتتحت باكورة الفعاليات بحفل استقبال بمخيم جباليا بمشاركة قيادة الجبهة ورفاقها، اضافة الى تنظيم العديد من الزيارات لعوائل الشهداء والأسرى، وإقامة عمل تطوعي لتنظيف أماكن وشوارع عامة رئيسية شمل معظم مناطق المحافظة.

كما أقيم مهرجان رياضي كروي على شرف الانطلاقة على ارض ملعب النادي الأهلي في بيت حانون، ألقى خلاله مسئول المحافظة الرفيق حسين منصور كلمة الجبهة أكد فيها على أهمية الأنشطة الرياضية و اهتمام الجبهة بها، مستعرضاً الفعاليات التي نظمتها الجبهة وحرصها على التواصل مع الجماهير والدفاع عن قضاياهم وتعزيز رؤية الجبهة ومواقفها وتسخيرها في خدمة قضايا مجتمعية ووطنية .

ووجه الرفيق منصور تحية الإجلال والإكبار لأرواح شهداء مسيرتنا الوطنية عبر قرن من الزمان، مستذكراً قائدنا المؤسس د.جورج حبش، وأبوعلى مصطفي، وجيفارا غزة، ووديع حداد، وغسان كنفاني، وأبوماهر اليماني، وأخيراً أبطال الرد الجبهاوي الشهيدين غسان وعدي أبو جمل ومحمود أسامة عباس وعبد الرحمن حدايد ومعتز وشحة.

كما وجه التحية لأسرانا البواسل في باستيلات العدو الصهيوني من بينهم الأمين العام للجبهة الشعبية القائد الوطني الرفيق أحمد سعدات ، وعاهد أبوغلمي وكافة أسيراتنا وأسرانا.

 

كما نظمت منظمة الشهيد رشاد مسمار  حفلاً خيرياً بمشاركة حاشدة لأسرى الجبهة وذويهم وجمع من الرفاق والأصدقاء وممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية، على شرف الذكرى 47 لانطلاقتها ودعماً ومساندة لقضايا الأسرى.

 كما نظمت سلسلة زيارات ميدانية  لعوائل الشهداء والأسرى ووجهاء وفعاليات المخيم  .

كما أحيت منظمة الشهيد صالح دردونة الانطلاقة بتنظيم سلسلة الفعاليات والأنشطة منها  زيارات  لعائلات الشهداء والجرحى و أصحاب البيوت المدمرة .

وأكد في هذا السياق عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الرفيق بكر الجمل ومسئول المنظمة أن هذه الزيارات تأتي ضمن الفعاليات التي تنظمها في ذكرى الانطلاقة، وتأكيداً من الجبهة بأنها ستبقى الوفية دوماً لدماء الشهداء، والسباقة في العمل الوطني، والتواصل وتقديم الدعم والتأييد لكافة أبناء شعبنا الذين ضحوا بأرواحهم وأجسادهم وممتلكاتهم فداء للوطن والقضية.

 وثمنت العائلات التي تمت زيارتها دور الجبهة في تواصلها ودعمها لعائلات الشهداء والجرحى وﻷصحاب البيوت المدمرة.

كما نظمت منظمة الشهيد صالح دردونة حفل استقبال وتكريم لرفاقها القدامى على شرف الانطلاقة بمشاركة قيادة المنظمة وأعضائها وأصدقائها ، ويوم عمل تطوعي شارك فيه رفاقها وتنظيف شوارع رئيسية في البلدة.

كما نظمت الجبهة وكتائبها مسير عسكري حاشد انطلق من أمام مكتب الجبهة في جباليا البلد وصولا لدوار أبو شرخ .

 وفي بيت لاهيا، بدأت منظمة الشهيد إيهاب أبو القمصان في مشروع بيت لاهيا فعالياتها بإيقاد شعلة الانطلاقة بحضور ومشاركة قيادتها وأعضائها وأصدقاء الجبهة ورفاقها القدامى، وتنظيم زيارات ميدانية لعوائل الشهداء ومناضليها.

كما نظمت يوم عمل تطوعي لتنظيف شوارع رئيسية في المنطقة حيث لاقى هذا العمل استحسان الأهالي و المشاركة معهم .

 

وفي هذا السياق أكد الرفيق تيسير زقوت عضو قيادة المنظمة "أن دور الجبهة واهتمامها بالعمل التطوعي والإنساني و تعزيزه و قرار الجبهة بتعويض مهرجانها العسكري بفعاليات ميدانية وتطوعية".

 وواصلت منظمة الشهيد عبد الله محيسن في تل الزعتر فعاليتها بمناسبة الانطلاقة  بتنظيم يوم عمل تطوعي بمشاركه واسعة من قيادتها وأعضائها وحشد من رفاقها شمل تنظيف شوارع رئيسية بالمنطقة، وزارت عوائل الشهداء في المنطقة ، كما زارت رابطة العودة المهنية مستشفى العودة وتهنئة العاملين بذكرى الانطلاقة وتقديم الورود لهم بمناسبة الانطلاقة .

كما نظمت منظمة الشهيد وليد الغول سلسلة زيارات ميدانية لعوائل الشهداء والأسرى وأقامت حفل استقبال على شرف الانطلاقة بحضور واسع من قيادتها ورفاقها والأهالي الذين جاءوا مهنئين الجبهة بالذكرى،

من جانبه، ألقى الرفيق محمد نجيب المجدلاوي مسئول لجنة العمل الجماهيري بالمحافظة كلمة توجه فيها للرفاق الحاضرين على نشاطهم، مشدداً على  حرص الجبهة على التواصل مع الجماهير وخدمتها ، مؤكداً أن الفعاليات التي تقوم بها الجبهة خلال احتفالاتها بذكرى انطلاقتها يأتي في سياق إيمانها الشديد بأن العمل وسط الجماهير ضرورة يفرضها الواقع و ضمن أولوياتها.

كما واصلت المنظمة فعاليتها بتنظيم  يوم عمل تطوعي في عدة شوارع في المنطقة شارك فيه قيادة المنظمة ورفاقها والأهالي الذين بدورهم أثنوا على ما تقوم به الجبهة من نشاط و خدمات للجماهير.

ونظمت منظمة الشهيد حسان عليان  سلسلة زيارات ميدانية لعوائل الشهداء والأسرى .

كما أحيت منظمة الشهيد فايز الزعانين في بيت حانون  الانطلاقة بزيارات ميدانية لعوائل الشهداء والأسرى في المدينة، وتقديم هدايا رمزية لهم، وتنظيم يوم عمل تطوعي لتنظيف شوارع رئيسية بالمنطقة بمشاركة واسعة من قيادتها وكوادرها ورفاقها حيث لاقت استحسان وتشجيع من الأهالي رافعين شعار "لنعيد الاعتبار للعمل التطوعي".

 كما نظمت مسيرة جماهيرية حاشدة يرافقها مسير عسكري من مقاتلين الجبهة انطلق من ساحة النصر إلى مقبرة المدينة ، جدد فيها الرفاق العهد والقسم للشهداء،  وجاب العرض شوارع البلدة وهتف فيها فدائيو الجبهة لفلسطين وللجبهة الشعبية وقائدها احمد سعدات.

 وانتهي العرض العسكري في شارع المقاومة حارة أبو عودة حيث سجلت قوى المقاومة بالدم صموداً أسطوريا، حيث وقف المقاتلون على ركام منازل المواطنين مرددين شعار " ان رسالتهم يد تبني ويد تقاوم" مطالبين كل المعنيين والشرفاء من قادة الشعب الفلسطيني بدعم صمود السكان وتسريع عجلة الاعمار .

 كما شاركت المنظمة بفريق لها في المهرجان الكروي الذي نظمته اللجنة الرياضية للمحافظة في النادي الأهلي في بيت حانون.

 كما نظمت منظمة الشهيد سعيد شبات  زيارات ميدانية بمشاركة كوادرها لعوائل الشهداء والأسرى مؤكدين على دور الجبهة بالتواصل الاجتماعي واحترامها لبطولات الشهداء وتضحيات الأسرى ووقوفها لجانب قضاياهم .

تجدر الإشارة، أن الشعبية شمال قطاع غزة ستواصل  فعالياتها على شرف الذكرى 47 للانطلاقة في الأيام القادمة.

اخر الأخبار