القوى الوطنية والإسلامية تدين التفجيرات التي تستهدف مملكات المواطنين والمؤسسات الأهلية

تابعنا على:   22:24 2014-12-14

 أمد/ غزة : عقدت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , اجتماع استعرضت خلاله أخر المستجدات والتطورات السياسية وناقشت العديد من القضايا التي تتعلق في المحافظة , وذلك في مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وسط المدينة .

واستهلت القوى اجتماعها بالوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على روح الشهيد الوزير زياد أبو عين عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الذي استشهد وهو يقاوم و يتصدى لإجراءات الاحتلال العنصرية ,وأشادت القوى بمناقب ومواقف الشهيد أبو عين الذي قدم روحه الطاهرة من أجل الوطن وللمبادئ التي آمن بها لتحقيق أهداف شعبنا في دحر الاحتلال .

واستنكرت القوى بشدة التفجيرات الآثمة التي تستهدف مملكات المواطنين والمؤسسات الأهلية والخيرية , والتي كان أخرها التفجير التي تعرضت له جمعية يبوس الخيرية  مساء الأربعاء الماضي وهي أحدى جمعيات المحافظة التي تقدم الخدمات والمساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجين والمتضررين في الحرب الأخيرة , مؤكدة على تضامنها الكامل مع جمعية يبوس في التصدي لكل المحاولات البائسة التي تستهدف المؤسسات الخيرية والنيل من عملها الإنساني والأخلاقي .

وطالبت القوى الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة والكشف عنهم وتقديمهم للعدالة , ودعت بالضرب بيد من حديد كل الجهات المشبوهة التي تحاول العبث بالوضع الفلسطيني الداخلي .

ودعت القوى لتكاتف كل الجهود لتحقيق المصالحة واستعادة الوحدة واللحمة لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تهدد شعبنا الفلسطيني , وطالبت بوقف التراشق الإعلامي وتبادل التهم والابتعاد عن كل ما من شأنه توتير الأوضاع الداخلية .

هذا وقد هنئت القوى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقتها , وحركة المقاومة الإسلامية حماس بذكرى انطلاقتها السابعة والعشرين , وقالت أن هذه المناسبتين مناسبات وطنية يعتز بها شعبنا وأحرار العالم , وجاءت استكمالاً لنضال الشعب الفلسطيني الذي بدأ منذ مطلع القرن العشرين لمقاومة احتلال أرضنا ومواجهة قوى الظلم والاستبداد , وقدموا قادتهم شهداء على طريق التحرير والاستقلال .

اخر الأخبار