كاكا وأزمة مالية السلطة

تابعنا على:   14:14 2014-12-14

 بعد أخذ ورد وتفاوض مرير ومؤلم وافق رئيس وزراء إيطاليا برلسكوني على بيع الموهوب البرازيلي كاكا إلى نادي ريال مدريد بقيمة خيالية بلغت ما يقارب الـ95 مليون دولار ، الرقم في سوق بورصة اللاعبين يشكل رقما شبه خيالي في ثمن انتقال لاعب ، خاصة في ظل أزمة اقتصادية عالمية حادة ما دفع الملياردير الإيطالي بالقول إنه رقم من يرفضه مجنون..

بصراحة الرقم بذاته يشكل استفزازا بشريا لا حدود له في هذا التوقيت ، خاصة في فلسطين، والتي تعيش حكومتها أزمة مالية عجيبة وبصراحة غير مفهومة ، حيث الكل الغربي والعربي (عدا بلدين الكل صار عارفهم) يتغزل في الحكومة ورئيس الحكومة ومن كثرة هالغزل يحب خصومها من حماس ومنتجاتها الخاصة وبعض من الغاضبين من فتح وأخرون اتهامها بأنها حكومة موالية للغرب ، طبعا حماس التي لا توالي الغرب كما تقول لا يوجد عندها أي مشكلة مالية لتنظيمها وأجهزتها ، بل العكس تعيد تطويرها وتوسيع رقعتها وتقوم بشراء كل ما أمكن لها من عقارات وأملاك من أصحابها عبر طرق غير شريفة ، ومن يحب ليسأل من هو الرجل الذي يشتري بالطول والعرض في قطاع غزة من أملاك مواطنين تعثر بهم الحال منذ الانقلاب الأسود، المهم حكومة فياض تعيش أزمتها المالية ويبدو أن لقاء أوسلو للمانحين لم يسعفها أيضا ..

السؤال هل المسألة مالية أم سياسية ، هل هي ضغط لمزيد من 'الموالاة' أم مزيد من ' الإنهاك' للمشروع الوطني.. لازم يتحدث من هو مسؤول بصراحة وشجاعة عن ' هالازمة' .. ضروري الحديث لكشف ما هو مخفي .. مش هيك يا دكتور.. أو شوفلك كاكا تاني بلا هالكاكا اللي كان..

التاريخ : 9/6/2009

اخر الأخبار