لا تخجل .. اعتذر

تابعنا على:   14:13 2014-12-14

 ربما كان تصريحا لا صلة له بأي من قيم الإنسان الفلسطيني متدينا كان أم غيره ، كلام يخرج عن سياق احترام الإنسان وتدخل في مجرى حياته ، تصريح ربما لا يتفق مع شخصية القائل التي تتسم 'بالتهذيب الشخصي' بشكل عام ويختلف كثيرا عن بعض ممن يشاركونه ذات الانتماء ، د. موسى أبو مرزوق  كان رئيسا لفترة طويلة للمكتب السياسي لحركة حماس قبل أن تتدخل أمريكا لاعتقاله وتسمح لمشعل بالقيادة إلى أن حاولت ' الموساد' اغتيال مشعل ليتكرس زعيما لحماس ، وكان من المتوقع في أي انتخابات بعد نهاية ولاية مشعل القانونية ، ولكن تدخل قوى غير معلومة لتنقل لحماس تجربة ' بعض حكام العرب' فغيرت ميثاقها ليبقى مشعل رئيسا وموسى نائبا .. 

تصريح د. أبو مرزوق حول إعلانه وفاة د. سمير غوشة يمثل سقطة سياسية وأخلاقية وشخصية ، يجب عليه أن يمتلك شجاعة ليعلن اعتذاره للإنسان وأهله وأن يستغفر ربه وأن يقوم بالتكفير عن ' ذنب' بتدخله في إرادة الرب ، د. أبو مرزوق تحدث بلغة المتحكم بالحياة ومانحها ونسي قيم الدين الإسلامي وكل الأديان وهو الذي لا يتحدث قبل البسملة ، فكيف له أن يميت نفس بأسلوب شامت غريب.

د.موسى وقبل فوات الآوان عليك أن تعتذر لكل إنسان فلسطيني وقبل فوات الآوان فذلك تصويب لخطيئة غير مسبوقة .. ربما تعيد هذه ' السقطة ' للدكتور موسى بعض وقار بات يهرب منه منذ انتخابات حماس الأخيرة ..

التاريخ : 8/6/2009 

اخر الأخبار