قارب صيد 'لمين'؟

تابعنا على:   21:38 2014-12-13

 فجر أمس أعلنت الحربية الإسرائيلية ، التي لا تزال تحاصر غزة وشواطئها ، عن تفجير قارب صيد صغير قبالة الساحل وليس بعيدا عن تواجد السفن الحربية الإسرائيلية ، توالت الأنباء عن هذا الحدث وما هي أسباب تفجير القارب وهل هو مفخخ للتفجير ضد الوجود البحري الإسرائيلي كما قالت بعض المصادر الإسرائيلية أم أنه قارب مهجور يستخدم لأغراض أخرى ، تهريب مخدرات أو سلاح مثلا ، المهم أن بعض مواقع فلسطينية أرادت تسويق المسألة على أنها محاولة لعملية ' مقاومة' ضد الحصار .

إسرائيل تلاعبت بالخبر بطريقتها ووفقا لمصلحتها العدوانية ، فهي تعرف قبل غيرها أنه ليس محاولة لعملية عسكرية جادة لأنها لم تجعل منها قضية إعلامية مثيرة ، لم تفعل ما يجلب وسائل الإعلام وبعض محطات ' الفتنة ' العربية لتنقل مباشرة فعل إسرائيلي ردا على ' بطوة القارب ' ، لكن تل أبيب أيضا ستستخدم هذا القارب لشن حملة إرهاب وعدوان جديدة ضد صيادي قطاع غزة ، وهم لا ينقصهم أصلا ما يعكنن عليهم حياتهم وتسكير سبل البحث عن رزق كان  يأتيهم من البحر .

المشكلة أن هناك من يبحث دوما عن أي حادث أو عمل ما ليعلن عن ' بطولة خاصة ' دون حساب أو معرفة لآثار هذه الأقوال على المواطن الغزي والذي يعيش حالة حصار لا مثيل لها ... لكن كيف لهم أن يفكروا بالإنسان وهم أحد أسباب مأساته...

التاريخ : 14/4/2009 

اخر الأخبار