اللواء علام: الإخوان لديهم قوائم اغتيال.. وقضية التخابر المتهم فيها مرسي وراء قتل المقدم مبروك

تابعنا على:   01:03 2013-11-19

أمد/ القاهرة : أكد اللواء فؤاد علام، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، أنه لا يوجد اختراق لجهاز الأمن الوطني وكل ما يتردد عن تسريب قاعدة البيانات غير صحيح.

وأضاف علام خلال حواره ببرنامج "الحدث المصري" المذاع على قناة "العربية الحدث" مساء اليوم الإثنين، أنه واثق من أن مصر ستقضي على الإرهاب خلال وقت قصير مثلما فعلنا من قبل، وأن قدرات الإخوان تقل كل يوم وجهاز الأمن الوطني وأجهزة الأمن الأخرى قادرة في وقت قصير جدًا على القضاء على هذه الجمعات الإرهابية.

وأشار علام إلى أن قضية التخابر المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، هي السبب الرئيسي وراء اغتيال المقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطني.

وتابع "أذكر الإخوان بمرحلة عمر التلمساني الذي كان فيها عقل الجماعة المفكر والذي اندمج وشارك سياسيًا بنجاح، وأن الإخوان يعتقدون أنهم كانوا مضطهدين خلال الفترات الماضية، وكانوا يكتسبون عطف الناس ولكن الكثير أدركهم وفهم سياستهم الإرهابية، والآن المواطنون الشرفاء هم الذين يتصدون لهم".

وطالب علام بتغيير السلاح وإحداث ثورة في إمكانات الشرطة الذي يتملك أفراد الشرطة، حتى يتساوى على الأقل بما يمتلكه الجماعات الإرهابية حتى يتسنى للشرطة مواجهة هؤلاء الخارجين على القانون، ويتمكنون من الدفاع عن أنفسهم.

ونوه إلى أن الإخوان لديهم قوائم معدة سلفاً للتخلص من ضباط الأمن الوطني "أمن الدولة" سابقاً، ويقومون حاليًا بتنفيذ هذه المخططات.