في يوم المعلم الفلسطيني : نضال المعلمين تؤكد على أهمية النضال الاجتماعي والاقتصادي

تابعنا على:   13:59 2014-12-13

أمد / رام الله : أكدت كتلة نضال المعلمين الفلسطينيين الذراع النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على دور المعلم الفلسطيني المناضل الصامد من أجل أجيالنا الواعدة رغم كل الظروف القاسية التي يمر بها شعبنا وقضيتنا الوطنية بشكل عام وقطاع معلمينا بشكل خاص لما يعانونه من فقر وظلم وتهميش رغم عظمة الرسالة التي يحملونها والتي تستوجب إيلائهم كل الاهتمام اذا ما أريد لأجيالنا الواعدة أن تتسلح بالعلم والمعرفة وبالتربية الوطنية ليكونوا أهلا لحمل الرسالة الوطنية .

وأضافت الكتلة خلال اجتماعها الدوري بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة عوني أبو غوش وعضوي اللجنة المركزية مناضل حنني وزكي النمورة ، وسكرتيري الكتلة بمحافظات الضفة الغربية اليوم السبت بمكتب الجبهة المركزي برام الله، أن يوم المعلم الفلسطيني والذي يصادف غدا الاحد 14/12 ، ليؤكد على قضية النضال الاجتماعي والاقتصادي والعدالة الاجتماعية بموازاة النضال الوطني وباعتبار التقدم في هذا النضال شرط للنجاح والتقدم في سبيل الحرية والاستقلال وباعتباره ايضا شرطا ضروريا لتعزيز متطلبات الصمود لأبناء شعبنا في الوطن وكافة اماكن تواجده.

وقالت الكتلة تأتي هذه المناسبة وشعبنا الفلسطيني يعيش أدق وأخطر المراحل في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه على أرضنا وشعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث يمارس القتل والتدمير والاغتيال بدم بارد ومصادرة للأراضي وتكثيف للاستيطان، و أن استشهاد الوزير أبو عين على يد قوات الاحتلال عمل همجي ولا يمكن السكوت عليه، وإننا نحمل حكومة نتنياهو المتطرفة المسؤولية الكاملة عن استشهاد ابو عين وندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته و اتخاذ خطوات عملية لإثبات مصداقية مؤسساته القانونية والإنسانية وإلزام دولة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية ، وإجبارها على الالتزام بالقانون الدولي الإنساني.

وتابعت الكتلة نستقبل هذا اليوم المجيد لنؤكد للمعلم الفلسطيني في الوطن والشتات بأن المعلم الفلسطيني سيبقى أبدا كما عهده شعبنا على مدار التاريخ مربيا فاضلا ومعلما معطاء يعمل بجهد دؤوب من أجل خدمة وطنه وشعبه وأبناءه الطلبة .

وأشارت الكتلة ونحن نستذكر هذا اليوم ونستحضر عطاءات المعلم الفلسطيني لا بد لنا من الإشادة بالدور الريادي الذي يقوم به المعلم الفلسطيني في كافة المجالات التعليمية والاجتماعية والوطنية وإسهاماته الفاعلة في معركة التحرر الوطني والاجتماعي .

مشيدة بمشاركات المعلمين والمعلمات في كافة الفعاليات الوطنية التي تقام ضد الاحتلال وتصديه الباسل لمشاريعه وأجنداته وتربيته الوطنية للأجيال الواعدة .

مؤكدة بأننا سنبقى أوفياء لعهدنا ووعدنا بالدفاع عن حقوق المعلمين وتبني مطالبهم العادلة والسير قدما بنضالها المشروع حتى تحقيق كافة أهدافنا الوطنية والاجتماعية .

اخر الأخبار