الاغاثة الطبية تواصل تنفيذ اكبر مشروع طوارئ لمساعدة المتضررين في غزة

تابعنا على:   12:27 2014-12-13

أمد / غزة:قدمت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية مساعدات انسانية لما يزيد عن عشرة الاف اسرة من الاسر المتضررة من العدوان لاسرائيلي الاخير على قطاع غزة والذي استمر لمدة 51 يوما واستشهد نتيجته 2200 فلسطيني وجرح نحو 11000مواطن .

وقال مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة د.عائد ياغي إن:" المساعدات الانسانية التى قدمتها الاغاثة الطبية استهدفت المتضررين من  العدوان والأسر الفقيرة ، وقد استطاعت طواقم الاغاثة الطبية ومتطوعيها تقديم المساعدات ل 10150 أسرة.

وفصل في توزيع الخدمات التى قدمت قائلا :"ان عدد الأسر المستفيدة من المساعدات في محافظة شمال غزة بلغ  1499 أسرة  وفي محافظة الوسطي  1162 أسرة  في حين بلغ  عدد المستفيدين في خانيونس  1998 أسرة  وبلغ  المستفيدين في رفح  1057 أسرة وبلغ عدد المستفيدين في مدينة  غزة  4434  أسرة

ولفت الانتباه في تقرير اصدرته الاغاثة الطبية حول المساعدات التي قدمتها للمتضررين ، ان هذه المساعدات تضمنت سلات غذائية وأغطية وفرشات وحقائب صحية وغازات وخزانات ماء وملابس وحفاظات وحليب أطفال ومستلزمات وادوات مطبخ وشواحن كهربائية ومفارش .

 وكشف د. ياغي النقاب عن الاغاثة الطبية استهدفت في مساعداتها ايضا الفلسطينين العائدين من سوريا الذين يعيشون ظروفا مأساوية، وطالب د. ياغي المؤسسات الاهلية بالعمل على مساعدة هذه الاسر.

 وأشاد د. ياغي بمتطوعي الاغاثة الطبية الذين يقومون بتوزيع المساعدات الانسانية المختلفة على الأسر المتضررة من اجل دعمهم ومساندتهم.

وتقدم د. ياغي بالشكر لجميع المؤسسات التي ساهمت بتقديم الدعم والمساعدات للمواطنين المتضررين في غزة وكذلك للاشقاء في الضفة الغربية الذين تجاوبوا مع الحملة التي اعلنت عنها الاغاثة الطبية في الضفة الغربية لجمع التبرعات العينية.

اخر الأخبار