إصابة شاب بالرصاص الحي وآخرين بالرصاص المطاطي وعشرات الاصابات في مواجهات مع المحتل في مناطق مختلفة بالضفة

تابعنا على:   18:11 2014-12-12

أمد/ الخليل: أصيب شاب بعيار ناري، بالإضافة إلى شخصين آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل تركزت بالقرب من مسجد وصايا الرسول وطلعة أبو حديد، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شابا برصاصة من النوع الحي في قدمه وتم نقلة إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

كما وأصيب شابان بالرصاص المطاطي وعدد من المواطنين بالاختناق والإغماء جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلق صوبهم.

وأصيب اليوم الجمعة، مواطنان بجروح والعشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم الغاز السام، خلال قمع الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة النبي صالح الاسبوعية المناوئة للاستيطان والتي انطلقت اليوم الجمعة بعنوان (شهيدنا وزير ووزيرنا شهيد) وذلك وفاء للوزير الشهيد زياد ابو عين.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى وصولهم للحاجز المقام على مدخل القرية قبالة الاراضي التي استولى عليها الاحتلال، ما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق.

وردد المشاركون الهتافات المنددة بالاحتلال والاستيطان وهتافات للشهداء والاسرى والمقاومة. 

ودعا المكتب الاعلامي للمقاومة الشعبية في القرية جماهير شعبنا لتصعيد المقاومة الشعبية ردا على تصعيد الاحتلال لجرائمه بحق ابناء شعبنا.

وانطلقت المسيرة الأسبوعية عقب انتهاء صلاة الجمعة، تنديدا بجريمة اغتيال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير زياد أبو عين.

وعند اقتراب المسيرة من منطقة إقامة الجدار تصدى لها جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز السام، والعيارات المعدنية، ما أدى إلى إصابة شاب بقنبلة غازية بالرأس، وآخر بقنبلة غازية بالساق، بالإضافة إلى العشرات من المواطنين والمتضامنين ونشطاء السلام الإسرائيليين بحالات الاختناق الشديد.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيد زياد أبو عين وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

من جانبه، ذكر المنسق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة في بيان صحفي أن الفعاليات المناوئة للاحتلال والاستيطان ستتواصل في القرية مهما بلغت قوة القمع الإسرائيلي.

وتابع: نقول لحكومة الاحتلال الاسرائيلي بأن أشجار الزيتون ستبقى شامخة في ربوع هذا الوطن بهمة المناضلين والشرفاء من أبناء شعبنا الفلسطيني، وتناشد اللجنة الشعبية في بلعين أبناء شعبنا وفصائل العمل الوطني بالرد على جريمة الاحتلال بتوسيع فعاليات المقامة الشعبية لتشمل جميع محافظات الوطن. 

اخر الأخبار