محدث - الزهار: العار لمن يتآمر مع العدو على حماس..وندعو فتح لـ"شراكة حقيقية" لتحرير فلسطين

تابعنا على:   17:07 2014-12-12

الزهار ندعو فتح لشراكة حقيقية لتحرير فلسطين

أمد/ غزة: دعا القيادي البارز في حركة(حماس) محمود الزهار حركة فتح لشراكة حقيقية في تحرير فلسطين، بعيدا عما وصفها بـ"المناكفات".

وقال الزهار مخاطبا حركة فتح خلال كلمة له بختام مسيرة حاشدة لحركة حماس بخانيونس ظهر الجمعة: "إن مهمتنا تحرير فلسطين فتعالوا لشراكة حقيقية بعيدا عن المناكفات".

كما دعا أهالي الضفة الغربية للتخلص مما أسماهم "الخونة"، قائلاً: "عليكم أولاً التخلص من الخونة لتتمكنوا من التخلص من الاحتلال الإسرائيلي".

وشدد القيادي على أن حركته ستكرر تجربتها المقاومة في غزة على أي جزء يتحرر من فلسطين، محذرًا العرب من أنه "إذا استبيحت المقاومة فسيستبيح الاحتلال أرضكم وعرضكم".

وجدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس رفض حركته الاعتراف بحدود عام 1967م، والكيان الإسرائيلي على أرضنا، قائلاً : "كل من يظن أننا سنعترف بوجود الكيان أو بحدود 67 فهو واهم".

وقال: "فلسطين من حدود مصر جنوبًا حتى لبنان شمالاً ومن الأردن شرقًا حتى البحر الأبيض المتوسط غربًا ولن نعترف بأقل من ذلك".

وأضاف "لو تحرر جزء من أرضنا، سنقيم عليه دولتنا، دون تنازل عن البقية، أو عن شبر واحد، "كما حررنا غزة وأقمنا عليها سلطة حقيقة، وأنشأنا جيش وأجهزة أمنية حامية لنا وليس للعدو الإسرائيلي، سنكرر التجربة بالضفة تمهيدًا للوصول لكل فلسطين".

ولفت الزهار إلى أن الضفة الغربية تعاني من صراعين؛ العدو الإسرائيلي الذي يصوب الرصاص من الأمام، والسلطة التي تطعنها من الخلف، والتي من المفترض أن تكون سلطة فلسطين.

وقال: فتح بدأت بالكفاح المسلح، وانتهت بقبول بدولة فلسطينية على حدود 67، مع تبادل للأرض، حتى أصبحوا يتحدثون عن 22% من أرض فلسطين وكأنها كل فلسطين".

واستطرد قائلاً: "الضفة التي يظن البعض أن التعاون الأمني حد من قدرتها، بمصادرة أسلحة المقاومة، والزج بهم بالسجون، ورئيسهم الذي يهاجم حماس ويفتخر بقمع انتفاضات، لا يعلم أنه يستخدمونه كما استخدموا العملاء، وهو لا يستطيع الحصول على شيء ولا يملك قراره".

وجدد الزهار تأكيده على ضرورة إطلاق يد الشعب بالضفة، "الذي يبتدع كل وسائل المقاومة، التي تخطر على بال الاحتلال من دعس وطعن."

وأضاف: "العار لمن يتآمر مع العدو على حماس، ومن يتمنى زوال حماس بيد إسرائيل لأننا ندافع عن كرامتكم وعزتكم ومقدساتكم ونساءكم وعرضكم وأرضكم، فإذا استبيحت المقاومة ستكونون لقمة سائغة للعدو".

اخر الأخبار