قوات الاحتلال تداهم مكان مهرجان حماس بالخليل

تابعنا على:   14:18 2014-12-12

أمد/ الخليل: داهمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل ظهر الجمعة مكان مهرجان انطلاقة حركة حماس بساحة مدرسة وصايا الرسول بالمنطقة الجنوبية لمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وحسب شهود عيان أكدوا لوكالة "صفا" الحمساوية، فأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت باحة المدرسة، وحطمت منصة المهرجان، وصادرت اليافطات والرايات في المكان، فيما نشرت القوات عددا من الحواجز العسكرية في محيط المنطقة.

وتأتي مداهمة جيش الاحتلال لمكان المهرجان بعد ساعات من اتصالات هاتفية أجراها ضباط بمخابرات الاحتلال مع أسرى محررين ونشطاء في حركة حماس، بمدينة دورا وأحياء مدينة الخليل، حذروهم من المشاركة بأية فعالية لها علاقة بإحياء ذكرى الانطلاقة، فيما أبلغوا عددا منهم بضرورة الحضور لمقابلة ضباط المخابرات الاسرائيلية في معسكر (عتصيون).وهدد ضباط مخابرات الاحتلال المحررين بالاعتقال في حال ثبت مشاركتهم بأية فعالية لها علاقة بحركة حماس، أو إحياء لذكرى انطلاقتها.
وفي ذات السياق، أكدت مصادر محلية من المنطقة الجنوبية، أن قوة من الأجهزة الأمنية الفلسطينية نصبت حاجزا عسكريا في مفترق (الـ17) المؤدي إلى المنطقة الجنوبية، ودققت في بطاقات الداخلين إلى المنطقة الجنوبية حيث مهرجان حماس، واحتجزت عددا من المتوجهين للمشاركة بالمهرجان.

اخر الأخبار