فيديو لعملية حماس في زيكيم يثير الذهول في إسرائيل

تابعنا على:   12:46 2014-12-12

أمد/أظهر شريط فيديو مسرب من مصادر إسرائيلية، مشاهد جديدة من عملية زيكيم النوعية التي نفذتها حركة "حماس" خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.
وكشف الفيديو عدم صحة المزاعم الإسرائيلية القائلة بأن جنود الجيش الاسرائيلي تابعوا منفذي العملية من لحظة انطلاقهم نحو هدفهم، ونجحوا في قتلهم فور وصولهم إلى الشاطئ، حيث أظهر الفيديو مشاهد من مناطق مختلفة تؤكد نجاح عناصر "حماس" في الوصول لمناطق متقدمة.
كما يظهر الفيديو، وقوع اشتباكات مسلحة بين عناصر "حماس" وجنود الجيش الاسرائيلي المتواجدين في القاعدة، ويؤكد نجاح العناصر في تفجير دبابة لجيش اسرائيل.
وتضمن الفيديو، حوارات بين جنود اسرائيليين خلال محاولتهم متابعة تحركات عناصر "حماس" أثناء هجومهم على القاعدة، حيث حذر الجندي في غرفة المراقبة طاقم الدبابة من تسلل العناصر نحوها، إلا أن أحد العناصر فجر الدبابة وانسحب قبل إنهاء الرسالة التحذيرية.
وكان 5 من مقاتلي "قوة الضفادع البشرية" في كتائب القسام عملية استهدفوا قاعدة “زيكيم” بتاريخ 8 تموز من العام الحالي، وأكدت الكتائب حينها أن مقاتليها نجحوا في الوصول إلى القاعدة ونفذوا عمليتهم، حيث دار اشتباك مسلح استمر لوقت طويل، لكن الجيش الاسرائيلي زعم آنذاك، أنه نجح بتصفية المقاتلين الخمسة على الشاطئ.

اخر الأخبار