المفتي يحذر من محاولات تحقيق مكاسب انتخابية إسرائيلية على حساب الأقصى

تابعنا على:   14:02 2014-12-11

أمد / القدس المحتلة : حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، من العواقب الوخيمة التي ستجر إليها المنطقة برمتها جراء تصاعد وتيرة الاعتداء على المسجد الأقصى، وتكثيف عمليات اقتحامه، والتي كان آخرها اقتحامه من قبل مجموعات من المستوطنين وخبراء آثار ومسؤولين في أجهزة الأمن الإسرائيلية، وما يسمى 'ائتلاف منظمات الهيكل'، وسط حراسة مشددة من قبل سلطات الاحتلال.

وأدان المفتي التهديد بتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى بداية الأسبوع المقبل، بحجج واهية لا تنطلي على أحد، وبين أن هذه الاقتحامات تتزامن مع الترتيب للانتخابات الإسرائيلية، حيث يبدو أن المسجد الأقصى سيُتَخذ هدفاً لتحقيق مكاسب انتخابية وإرضاء للجمهور الإسرائيلي الذي تتصاعد فيه الميول اليمينية المتطرفة.

وناشد الشيخ حسين المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى، تكثيف شد الرحال إليه وتعزيز تواجدهم فيه من أجل حمايته، والحفاظ عليه من الاعتداءات والانتهاكات المستمرة والمتزايدة ضده، مؤكداً تمسك أبناء شعبنا بمسجدهم مهما تطلب ذلك من ثمن وتضحيات إلى أن يرث الله الأرض وما عليها.

ودعا الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع، إلى التدخل الفوري والسريع واتخاذ السبل الفاعلة من أجل حماية المسجد الأقصى المبارك قبل فوات الأوان.

اخر الأخبار