حركة فتح في نيويورك تقيم بيت عزاء للشهيد ابو عين

تابعنا على:   13:46 2014-12-11

أمد / نيويورك : أقام أنصار حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' في مركز الجالية الفلسطينية بمدينة نيوجيرزي مهرجان تأبين وبيت عزاء للشهيد زياد ابو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، أمه المئات من أبناء الحركة وأنصارها والجالية الفلسطينية والعربية.

والقى عصام معلا امين سر فتح في الولايات المتحدة كلمة الحركة، أشاد فيها بمناقب الشهيد ابو عين 'الذي قضى حياته مناضلا ومدافعا عن الحقوق الوطنية الفلسطينية الى ان استشهد وهو يغرس اشجار الزيتون في اراضي بلدة ترمسعيا لمواجهة الاستيطان ومشاريع الاحتلال، وان استشهاده دليل جديد يضاف الى سجل اجرام قوات الاحتلال الطويل'.

وأضاف معلا، أن 'استشهاد ابو عين الذي تزامن مع الذكرى السابعة والعشرين لانتفاضة الحجارة المباركة يمثل مرحلة جديدة في النضال الوطني المتواصل لإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وان قمع الاحتلال وجرائمه لن يزيدنا إلا تمسكا بحقوقنا'.

كما القى ذياب مصطفى ممثل مركز الجالية الفلسطينية، وعبد الخالق النقيب إمام مسجد المدينة وفرج صيام ممثل المؤسسات الفلسطينية، وناجح جبارة ممثل جمعية ترمسعيا، القوا كلماتٍ أمام الحضور اكدوا فيها ان جرائم الاحتلال لن تثني شعبنا عن مواصلة نضاله مهما بلغت التضحيات وان استشهاد القائد الوطني زياد ابو عين يمثل رسالة واضحة للاحتلال بأن الشعب الفلسطيني بكل فئاته وقواه هم في خندق المواجهة ما دام الاحتلال جاثم فوق ارضنا'.

وأعرب المتحدثون عن استنكارهم للجريمة التي ارتكبها جنود الاحتلال المسيرة السلمية التي نظمها الشهيد ابو عين لزراعة أشتال الزيتون في اراضي المواطنين في ترمسعيا.