زيارة تضامنية مع الكاتبة و الاعلامية دنيا الامل اسماعيل في اليوم العالمي لمناهضة العنف للمرأة

تابعنا على:   23:34 2014-12-10

 أمد/ غزة : فى اطار دعم المراة الفلسطينية و رفضا للعنف بكافة اشكاله اكاديميين و مثقفين فلسطينين يتضامنون مع الشاعرة و الاعلامية دنيا الأمل اسماعيل   حيث زار وفد ممثل لكلية مجتمع غزة للدراسات السياحية و التطبيقية  الكاتبة دنيا الامل اسماعيل فى مقر جمعية المرأة المبدعة للاعراب عن دعمهم لحق المرأة فى ممارسة دورها النضالى و رفضا للعنف بكافة اشكاله و قد مثل الوفد كلا من الدكتور / ناصر ابو العون عميد الكلية و الدكتور / عبد القادر حماد و الدكتور / محمد شعث وكلا من الاستاذ/محمد حماد و الاستاذ /نافذ شلدان و الاستاذ/ رفيق اليازجى.

حيث اشار الدكتور ابو العون الى دور المرأة الفلسطينية النضالى عبر تاريخ القضية الفلسطينية و اكد على اهمية حماية هذا الدور و ذلك تعزيزا لارث الشعب الفلسطينى و دعما لهويته .

من ناحية اخرى شدد الدكتور محمد شعث عن رفضه لكافة اشكال العنف لما لها من اثار سلبية على مجتمعنا الفلسطينى و شدد على ضرورة فتح افاق جديدة امام المرأة الفلسطينية عبر دعمها من خلال التعليم و الذى ينمى ثقافة مجتمعية رائدة و فى نفس السياق اشار الدكتور شعث الى استعداد الكلية للتعاون مع جمعية المرأة المبدعة و ذلك تكريما لدور المراة الفلسطينية .

من ناحية أخرى اكد الدكتور عبد القادر حماد بان ما يدور على الساحة الفلسطينية هو نتاج حالة الانقسام السائدة و شدد على ضرورة المشاركة لانهاء هذا الانقسام عبر المساهمة فى تغيير ثقافة المجتمع الحزبية و الانتقال بها الى البعد الوطنى .

و فى نهاية اللقاء اكد الجميع عن تضامنهم مع الكاتبة و الاعلامية دنيا الامل اسماعيل و رفضهم لانتهاج سياسة العنف و تكميم الافواه .

 

 

اخر الأخبار