العربي يشيد بنتائج أعمال قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية

تابعنا على:   17:04 2014-12-10

أمد/ القاهرة - (د ب أ) – أعرب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن ارتياحه للنتائج الهامة التي توجت أعمال قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي أنهت أعمالها الثلاثاء بالدوحة.

وأكد الأمين العام ، عقب عودته الاربعاء من الدوحة حيث شارك في أعمال هذه القمة ، على أهمية ما تضمنه البيان الختامي الصادر عن القمة في مواقف من شأنها أن تنعكس إيجابياً على مجمل العلاقات العربية، وعلى الموقف العربي إزاء ما تواجهه المنطقة من تحديات ومخاطر جسيمة.

وعبر الأمين العام عن بالغ الشكر والتقدير لدولة قطر بقيادة الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، على الاستضافة الكريمة لهذه القمة والإدارة الناجحة لأعمالها.

وأشاد الأمين العام بالمبادرة التي أطلقها “خادم الحرمين الشريفين” الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، والتي أدت إلى رأب الصدع وتنقية أجواء العلاقات الخليجية العربية.

كما أشاد العربي بالجهود المقدرة التي بذلها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، بالتعاون مع أشقائه قادة مجلس التعاون الخليجي من أجل إعادة الوئام والتضامن إلى البيت الخليجي وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والتنسيق السياسي.

اخر الأخبار