وعود بحل أزمة غاز الطهي في قطاع غزة غداً الخميس

تابعنا على:   14:50 2014-12-10

أمد/ غزة : أكد أحمد الشنطي مدير عام الإدارة العامة للبترول في قطاع غزة استئناف ضخ غاز الطهي إلى القطاع ابتداء من صباح يوم غد الخميس.

وقال الشنطي :" إنه تم التوافق على توحيد أسعار غاز الطهي في غزة والضفة، مؤكدا التزام الهيئة بغزة بالأسعار التي تصدر عن حكومة التوافق الوطني بداية كل شهر لأسعار المحروقات والغاز".

وأضاف :"من خلال التواصل مع الهيئة في رام الله تمت وعودات ببدء ضخ الغاز من صباح الغد"، موضحا انه سيتم التعميم على محطات التعبئة أن تكون سعر بنوبة الغاز 12 كيلو بـ 63 شيقلا للمواطن.

وتابع :" كنا نطمح أن تكون الأسعار اقل"، مشيرا الى أن أسعار الغاز في عهد الحكومة السابقة بغزة كانت اقل من الضفة الغربية بـ 4 شواقل.

يشار الى أن أزمة نقص غاز الطهي في قطاع غزة تفاقمت بعد توقف توريد الغاز الى القطاع منذ الاثنين الماضي بسبب خلافات نشبت بين الهيئة العامة للبترول ووزارة المالية في غزة ما يزيد من معاناة المواطنين .

ويحتاج قطاع غزة يومياً من 450 إلى 500 طن يوميا من غاز الطهي فيما تورد السلطات الإسرائيلية أقل من 200 طن يومياً، بنسبة عجز تصل لأكثر من 200 طن تقريباً، وفي كثير من الأحيان تدخل السلطات الإسرائيلية 80 طنا لأسباب غير معروفة.

اخر الأخبار