ابو عين: لا مرشح لفتح لخلافة عباس والمؤتمر السابع للحركة في موعده

تابعنا على:   00:07 2014-12-10

أمد/ رام الله : أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح زياد أبو عين، ان كل عضو مشارك في المؤتمر العام السابع للحركة يحق له ان يرشح نفسه للمرتبة التنظيمية التي يراها مناسبة وتخدم حركة فتح.

وذكر ان اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر السابع تعمل في كثافة من اجل عقد المؤتمر بموعده حسب توجيهات اللجنة المركزية والقائد العام للحركة محمود عباس (أبو مازن) وذلك في النصف الثاني من شهر كانون ثاني القادم.

وقال أبو عين في تصريح له مساء اليوم الثلاثاء ، ان كل المناصب القيادية تحل ويصبح المؤتمر سيد نفسه، وكل عضو من حقه ان يرشح نفسه إلى عضوية اللجنة المركزية أو المجلس الثوري.

وأضاف كل الشخوص تتساوي في ظل انعقاد المؤتمر سواء كان عضو إقليم أو عضو لجنة مركزية أو غير ذلك، ويستطيع أي فرد ان يرشح نفسه لأي مرتبة تنظيمية.

وأشار الى ان أعضاء المؤتمر المشاركون يقارب حوالي 100 عضو يمثلون مختلف الأقاليم والمناطق في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وخارج فلسطين.

ولفت إلى ان الانتخابات الداخلية للحركة لإفراز ممثلون عن تلك المناطق باشرت الانتهاء بنسبة 90% .

وحسب اللائحة الداخلية لحركة فتح فإن اللجنة المركزية والمجلس الثوري تتمركز سلطة قرار الحركة بيد هاتين الهيئتين الرئيستين حيث يمثل الثوري اللجنة التشريعية للحركة، وفيما تمثل اللجنة المركزية لحركة فتح اللجنة التنفيذية لتشريعات المجلس الثوري.

هذا ويعد منصب القائد العام للحركة أعلى المناصب القيادية في حركة فتح ويشغله بالوقت الحالي الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابومازن).

ولم يعلن أي قائد فتحاوي حتى الآن عزمه ترشيح نفسه بدلا من (ابومازن) في منصب القائد العام للحركة.

 

اخر الأخبار