الكنيست يقرر بالأغلبية حل نفسه وإجراء انتخابات مبكرة

تابعنا على:   01:03 2014-12-09

أمد/ تل أبيب : صوت الكنيست الإسرائيلي، مساء الاثنين، بالأغلبية على حل نفسه وإجراء انتخابات مبكرة في 17 من شهر مارس/ آذار القادم.

وكانت تقارير إعلامية عبرية قد أفادت في وقت سابق بأن الكنيست سيجتمع لإعداد مشروع القانون للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة ومناقشة الترتيبات المتعلقة بعمل الكنيست خلال الفترة المتبقية حتى موعد الانتخابات.

ويتوقع أن تصادق لجنة الداخلية البرلمانية على مشروع القانون الحكومي لمنع التسلل تمهيدا لطرحه على الكنيست بكامل هيئتها في القراءتين الثانية والثالثة.

وقام بعض نواب المعارضة ببلورة مشروع قانون بديل بهذا الشأن وسيحاولون طرحه على الكنيست قبيل التصويت على حل المجلس التشريعي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد فشل في التوصل لاتفاق مع حزبي " شاس " و"ديغيل هتوراه"، لضمهما إلى ائتلافه الحزبي تجنبا لإجراء انتخابات مبكرة.

وبالرغم من إقالة واستقالة 6 وزراء من حكومة بنيامين نتنياهو، وتصويت الكنيست بالقراءة التمهيدية على حل البرلمان والتوجه نحو انتخابات مبكرة، تمضي الحكومة الإسرائيلية في جلساتها الأسبوعية.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن انتخابات الليكود قد لا تؤهل بنيامين نتنياهو لشق طريقه إلى الانتخابات التشريعية كرئيس لهذه الكتلة، إذ أن شعبيته داخل حزبه ليست كبيرة بل توازي شعبية مرشحين آخرين قد يجذبون أصواتا أكثر يمينية من أحزاب البيت اليهودي وإسرائيل بيتنا، وأحد أعضاء الليكود هؤلاء موشيه فيغلين، المعروف بقيادة الاقتحامات للمسجد الأقصى

اخر الأخبار