أوقاف يطا تناقش سبل الارتقاء برسالة المسجد وتفعيل الاهتمام بالاملاك الوقفية

تابعنا على:   21:10 2014-12-08

أمد / الخليل : دعت مديرية اوقاف يطا خلال الاجتماع الشهري للائمة والمؤذنين والذي عقد في مسجد يطا الكبير الى الارتقاء والبحث الدائم عن افضل وايسر الطرق لتفعيل رسالة المسجد وايصال المعلومة الدينية الصحيحة بادق صورها،وتكثيف الدروس الوعظية والارشادية الكفيلة بوضع الناس بحالة استقرار وامان .

وقال مدير الاوقاف الشيخ ابراهيم عوض ان المديرية على اتصال وتواصل مع الائمة والخطباء ودائمة الانعقاد والتشاور والتنسيق من اجل الارتقاء بالخطاب الديني.

مضيفا ان الاجتماع ناقش سبل الحفاظ على الاملاك الوقفية ومتابعة امورها اولا باول ،اضافة الى ضرورة التفاعل مع المواطنين وارشادهم الى السلوك القويم باستهلاكهم للمياه والكهرباء والمحافظة على مرافق المساجد.

وقال ان رسالة المسجد والنهوض بها تتطلب من كل العاملين التكاتف والتكامل كل في موقعه، وبصلاح امورنا نوصل رسالة الانتماء الى المواطن بصورة صحيحة .

وقال رئيس قسم الوعظ والارشاد عادل البدارين ان رسالة المسجد اذا ما احسن استغلالها بصورتها الصحيحة فهي كفيلة بالنهوض بواقع المجتمعات. مضيفا انه تم بحث عددا من الامور الادراية والتنظيمية من الاذونات والاجازات بانواعها،وخطبة الجمعة والدروس الوعظية والالتزام بسياسة الوزراة وتعليماتها وارشاداتها .

اخر الأخبار