"ديبكا" الاستخباري: الضربات الاسرائيلية أصابت صواريخ روسية مرسلة لحزب الله

تابعنا على:   20:37 2014-12-08

أمد/ تل ابيب: اعتبرت مصادر عسكرية واستخباراتية شرق أوسطية لموقع "ديبكا" الاسرائيلي أن "الغارة الجوية الاسرائيلية قرب مطار دمشق الدولي والحدود اللبنانية السورية تشكل أول اشتباك اسرائيلي معلن مع روسيا في مسار الحرب السورية المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات".
وأكدت المصادر أن "الضربات الاسرائيلية دمرت أسلحة روسية من طراز SA-25 ومكونات أنظمة مضادة للصواريخ الجوية مرسلة الى النظام السوري و"حزب الله" اللبناني وتم شحن هذه الاسلحة على متن طائرات النقل الروسية الى القسم العسكري من مطار دمشق الدولي في الايام القليلة الماضية".
كما أشارت المصادر الى أن "الضربات الجوية الإسرائيلية وقعت بعد أقل من 24 ساعة من لقاء نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، مع الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله السبت في بيروت".
وعلمت "ديبكا" أن "السلطات الروسية تبحث منذ عدة أسابيع طريقة الانتقام من الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل بعد سقوط أكبر قاعدة استخبارية روسية في أيدي المتمردين السوريين خلال الأسبوع الأول من تشرين الأول الماضي، في تل الحارة جنوب سوريا".
ولفت الموقع الى انه "تم اخراج الاجهزة الحساسة المتطورة الموجودة في القاعدة من سوريا وتم نقلها لخبراء استخبارات غربيين بهدف دراستها وفحصها".
واعتبرت المصادر أن "قصف هدفين للفرقة ذاتها، يشير الى أن شحنة السلاح كانت  في طريقها من سوريا إلى "حزب الله" في لبنان".

اخر الأخبار