مدحت عصفور: سنواصل الجهود للتخفيف عن معاناة المزارعين في قطاع غزة

تابعنا على:   20:15 2014-12-08

أمد / غزة :  قامت الجمعية الشرقية للزراعة والتطوير بتوزيع شبكات ري كاملة على المزارعين المتضررين جراء عدوان 2014م بالتعاون مع جمعية التنمية الزراعية "الاغاثة الزراعية".

وأكد مدحت عصفور رئيس مجلس ادارة الجمعية الشرقية على تواصل جهود الجمعية بهدف التخفيف من معاناة المزارعين خاصة الذين تعرضوا لخسائر فادحة نتيجة العدوان الأخير ، لافتاً إلى أن هذا الجهد يأتي في إطار مساعدة المزارعين من خلال تواصل الجمعية مع المؤسسات الأهلية والدولية.

ويقول عصفور :"إنه وبعد العدوان الأخير والاستهداف الممنهج والكامل الذي تعرضت للأراضي الزراعية الواقعة في القرى الشرقية لمحافظة خانيونس ،وما نتج عنه من نقص في الأمن الغذائي لسكان القطاع ،فبدأنا بالتوجه نحو مشاريع لإعادة تأهيل الأراضي الزراعية ،لكي يستطيع المزارعين العودة لعملهم ،وإعادة دورة الانتاج ،فالمزارعين الصغار غير قادرين على إعادة دورة الإنتاج لوحدهم ،وذلك بسبب الدمار الهائل الذي تعرضوا له ففقدوا غالبية مواردهم الاقتصادية .

ورأى عصفور أن حجم الأضرار يتطلب المبادرة إلى حشد الدعم للقطاع الزراعي، لتمكين المزارعين والقطاع الزراعي من مواصلة عملهم الزراعي ودعم صمودهم بالأرض وإعادة بناء اقتصادهم، خاصة وأن القطاع الزراعي يعتبر من المقومات الأساسية للاقتصاد الفلسطيني، وأن الأزمة تحتاج إلى تضافر جهود الجميع، من أجل التقليل من آثارها الحالية والمستقبلية

وجرت عملية التوزيع بإشراف مندوب الاغاثة الزراعية م . أحمد الناقة , ورئيس الجمعية : مدحت عصفور , وتم التوزيع في مخزان الجمعية الشرقية لعدد 25 مزارع .

وعبر المزارعين عن شكرهم الى الجمعية الشرقية وجمعية التنمية الزراعية وكذلك للجهة الداعمة ، مؤكدين على ضرورة استكمال الجهود في إطار دعم القطاع الزراعي الذي استهدف بشكل مباشر خلال العدوان الأخير على القطاع.

اخر الأخبار