(فينا خير) مبادرة رائده بمدارس الأونروا بخان يونس

19:19 2013-10-06

جهاد أحمد

مبادرة جديدة مميزة أطلقتها مجموعة من المرشدات النفسيات بثلاث مدارس تابعة لوكالة الغوث بخان يونس،وذلك لدعم وتطوير جوانب القوة الايجابية لدى طالبات الصحة النفسية حتى يزيد ويرتقي مستوى إتقانهم لمهام اللجنة وأهمها تقديم الدعم النفسي إلى فئات مهمشة لديها حرمان في المجتمع الفلسطيني،

وذلك من خلال تطبيق أنشطة متنوعة أثناء زيارات إلى مؤسسات المجتمع المحلي على مدى ثلاثة أشهر وبالتالي تحقيق الهدف الأسمى من المبادرة وهو تطوير جوانب القوة لدى طالبات الصحة النفسية في المدارس ووصولهن إلى مستوى عال ٍمن الكفاءة وتقديم الخير وبالتالي تطبيق شعار المبادرة :

 ( صحتنا النفسية تكمن في مساندة الآخرين )

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة النوعية هي من إعداد وتنفيذ المرشدات التربويات وهن:

أ.رولا الهندي ( مدرسة بنات خانيونس الإعدادية "ج" ،أ. نفين أبو حطب ( مدرسة بنات خانيونس الإعدادية "ب") ، أ. ايفان عاشور ( مدرسة خانيونس الابتدائية المشتركة "ج" ).

وعن أهداف المبادرة الجديدة تقول المرشدات أنها تهدف إلى :

•         تفعيل وتطبيق فكرة المنهج المتمركز حول الطفل بتطوير نقاط القوة والإيجابية وتطوير بعض من السمات الشخصية لدى طالبات لجنة الصحة النفسية .

• تشيع مبادرات للسلم الاجتماعي ، التواصل الاجتماعي، وتعزيز جيل قادر على فهم الآخر وتقبله.

وعبرت المرشدات عن شكرهن للجهات الداعمة والراعية للمشروع ومنهم : الدكتور/محمد العايدي- رئيس مكتب الاونروا بخان يونس، الدكتور/سعد نبهان/مدير منطقة غرب خانيونس التعليمية،الدكتور/إياد زقوت-مدير برنامج الصحة النفسية المجتمعية في الأونروا،

مديرات المدارس المشاركة في المبادرة(أ.سناء حمام،أ.اعتدال عساف،أ.أميمه شنينو)،مشرف برنامج الصحة النفسية في منطقة خانيونس: د.صالح محسن، د.باسل الحمارنة،مدراء ومؤسسات المجتمع المحلي التي ستم تطبيق الأنشطة بها.

شكر خاص لجمعية الثقافة والفكر الحر على تعاونها ودعمها للمبادرة، وعلى رأسهم الدكتور/حسام شحادة-مدير البرامج بجمعية الثقافة والفكر الحر

ومن جهته عبر الأستاذ/جهاد أحمد/ن.رئيس المجلس المركزي لأولياء الأمور بخان يونس عن سعادته بالمبادرة الرائعة ،متمنيا النجاح والتوفيق،وتحقيق الأهداف المنشودة،شاكرا كل من يساهم في هذا العمل المتميز.

اخر الأخبار