الحمد الله: دور مؤسسات الأمم المتحدة أساسي وفعّال في إعادة الإعمار

تابعنا على:   14:57 2014-12-08

أمد / رام الله : ثمن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، دور مؤسسات الأمم المتحدة المختلفة وبالأخص مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "UNOPS" لاهتمامها الكبير في عملية إعادة إعمار قطاع غزة، سواء كان ذلك بتقديم الدعم المالي للإعمار، أو من خلال تقديم الإستشارات المتخصصة، معتبرا ان دور هذه المؤسسات اساسي وفعّال في اعادة الاعمار.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر رئاسة الوزراء برام الله اليوم الإثنين، مساعدة الامين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع جريتي فاريمو والوفد المرافق لها، حيث أطلعهم على تطورات الوضع السياسي، وتم بحث تطورات عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

وناقش الحمد الله مع الوفد سبل تسريع عملية إعادة الإعمار من خلال الضغط على الدول المانحة للايفاء بتعهداتها التي اكدتها في مؤتمر إعادة الإعمار في القاهرة، مشدداً على أنه وبالرغم من نقص الموارد ومصادر التمويل إلا أن حكومة التوافق الوطني إستطاعت اصلاح وترميم جزء كبير البيوت وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وازالة الركام. كما أكد الحمد الله جاهزية الحكومة لإعادة الإعمار وفق الخطط التي تقدمت بها في مؤتمر إعادة الإعمار.

بدورها عبرت فاريمو عن إلتزام مكتب خدمات المشاريع بتقديم كافة أشكال الدعم اللازم للحكومة الفلسطينية من خلال الإستشارات، مؤكدة على أهمية تنسيق الجهود بين كافة الأطراف المعنية للإسراع في عملية إعادة الإعمار.

اخر الأخبار