حمد تطالب الزهار بالكشف عن منفذي التفجيرات التي استهدفت بعض قيادات فتح بغزة

تابعنا على:   00:18 2014-12-08

أمد/ غزة : قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في قطاع غزة آمال حمد  ان قطاع غزة يقترب من تعرض نسيجه الاجتماعي للضرب، وقد تصل للفتنة الداخلية إذا استمر التطرف في التغلغل داخل القطاع بعيدا عن الرقابة المناسبة من حاكمي القطاع( حركة حماس).

وأكدت حمد بتصريح لها مساء اليوم الأحد " ان تعزيز حالة الفتنة من خلال التغاضي عن التهديدات التي تطال شرائح المجتمع والأدباء الفلسطينيين تضر بشرائح المجتمع الفلسطيني ووجهت حمد حديث للفصائل الإسلامية مثل  حماس والجهاد الاسلامي بقولها "المطلوب من حماس والجهاد ان يتوحدوا ضد الطغيان المتطرف وان لا نذهب تجاه الردة والفتنة وتمزيق حالة التواصل الفلسطيني الداخلي المتين".

وحول الحوار الداخلي الفلسطيني بين فتح وحماس وتأثير التفجيرات التي استهدفت قيادات فتح بغزة قالت حمد :" يجب ان ينتصر الجميع لحرية الرأي والمساواة، عندما نتحدث عن التفجيرات نقول للسيد محمود الزهار الذي صرح أكثر من مرة حول هذه التفجيرات، انه يتحمل المسؤولية (الزهار) في الكشف عن الجناة الذين هاجموا منازل قيادات فتح لأنهم المسئولين عن امن قطاع غزة ومن غير المنطقي ان يبقى الأمر ضد مجهول وان يلقى في حجر خلافات فتح بصورة التفافية".

وأضافت " هناك حالة تميل للفتنة الداخلية بعد التفجيرات، وتعالي أصوات التطرف في غزة وبث بيانات تحريضية تشع منها الفتنة، المطلوب هو الكشف عن منفذ التفجيرات في منازل قيادات فتح والذي أعاق المصالحة الداخلية والذي لا يريد ان تعود الوحدة الفلسطينية لقطاع غزة، ومن ثم النظر في من يقف وراء بيانات "داعش" لان هذه مسئولية أمام شعبنا".

وكانت جماعات أصولية تشتهر إعلاميا باسم "داعش" نشرت بيانات تحمل توقيعها وجهت تهديدا إلى عدة كتاب وأدباء وصحفيين فلسطينيين في قطاع غزة، لم يتم التحقق من مصداقيتها من مصدر مستقل.

وأوضحت حمد "الفترة القادمة تتطلب وحدة أكثر حتى لا نضرب نسيجنا الاجتماعي وعملنا الوطني في كافة الأصعدة حتى نتخلص من الاحتلال والتطرف في ان واحد".

وعن التصريحات الهجومية من قبل حماس على الرئيس الفلسطيني قالت حمد " ليس من حق حماس ان تسيء للرئيس الفلسطيني لأنه رئيس الشعب الفلسطيني، وعنوان للشرعية الفلسطينية ليس مسموح لأحد ان يتعرض بالإساءة للرئيس الفلسطيني هذه إساءة للشعب الفلسطيني وكل مواطن شريف وحر، على حماس ان تشعر بالخجل من هذه التصريحات التي يندى لها الجبين(..) حماس تسعى لخلق حالة شرخ داخل حركة فتح من خلال اطلاق التصريحات تجاه قيادات معينة وعملية الإطراء التي تصاحبها عندما تقول ان ماضي فلان أفضل من حاضر غيره، فان هذا هو فعلا بث حالة من الشرخ داخل فتح، ولكن نقول لحماس ان حركة فتح موحدة خلف قيادتها الشرعية في معركة الوحدة الوطنية والمعركة الدبلوماسية والسياسية العالمية وتعزيز الوحدة الوطنية، ورفع الحصار والمضي قدما في طرد الاحتلال والذهاب إلى كل قُطر دولي لإدانة الاحتلال لاسترجاع الحقوق الفلسطينية".

وأكدت حمد والتي خاضت غمار الانتخابات التشريعية الفلسطينية بصورة مستقلة "فتح موحدة مهما حدث، لأنها تسير خلف قيادة موحدة، ومهما حدث من شرخ ستبقى فتح موحدة، في فلسطين وكل مكان لنسير قدما في طريق الوحدة بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس".

وزادت حدة التوتر بين حركتي حماس وفتح المتأزمة أصلا بعد توقيع اتفاق حكومة الوحدة الوطنية في ابريل ومايو الفائت بعد التفجيرات الأخيرة التي استهدفت منازل قيادات حركة فتح في قطاع غزة، والتي حملت فيها الأخيرة حماس المسؤولية عنها.

اخر الأخبار