حواتمة : تعزيز وتطوير العلاقات بين الثورتين الفلسطينية والفنزويلية التقدمية

14:57 2013-11-18

أمد/ عمان / في العاصمة الأردنية اجتمع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية وسفير جمهورية فنزويلا البوليفارية.

الاجتماع بحث في تطوير العلاقات بين الشعبين والثورتين الفلسطينية والفنزويلية البوليفارية نحو التحرر الوطني والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، والعلاقات بين الجبهة الديمقراطية والحزب الاشتراكي الموحد الحاكم في فنزويلا.

الجانبان أكدا التضامن الثوري مع جميع قوى التحرر الوطني والتقدم في بلدان امريكا اللاتينية والكاريبي ضد السياسات الاستعمارية والتوسعية الاسرائيلية والدكتاتوريات في بلدان العالم الثالث.

حواتمة قدر عالياً مواقف فنزويلا بزعامة الراحل الكبير أوغو تشافيز تجاه حقوق شعبنا الفلسطيني بتقرير المصير والاستقلال وعودة اللاجئين، وأشاد بقطع فنزيلا وبوليفيا بزعامة إيفو موراليس العلاقات مع "اسرائيل" بسبب احتلالها للأراضي الفلسطينية والعدوان على قطاع غزة وسياسة تهويد القدس واستعمار الاستيطان في الضفة الفلسطينية.

سفير فنزويلا أشاد بالعلاقات التاريخية بين الجبهة الديمقراطية والقوى الثورية الاشتراكية والديمقراطية في فنزويلا وامريكا الجنوبية، وأكد ان التحولات الكبرى اليسارية والتقدمية في بلاده وامريكا الجنوبية متواصلة وتتسع تحت راية الثورة البوليفارية لبناء اشتراكية القرن الواحد والعشرين.

حواتمة أهدى السفير كتاب حواتمة "اليسار الثوري الجديد" في امريكا الجنوبية والعالم الثالث الصادر بالاسبانية حديثاً وصدرت طبعته الاسبانية في كراكاس العاصمة الفنزويلية؛ وقدم السفير هدية لحواتمة كتاب "فنزويلا – اشتراكية القرن الواحد والعشرين والثورة البوليفارية".

 

 

اخر الأخبار