"مغالطات أبو مرزوق " رسالة إلى موسى أبو مرزوق و قادة حماس

تابعنا على:   23:17 2014-12-07

علاء أبو النادي

 ((العقاب الجماعي لغزة هدفه إخراج حماس من المشهد السياسي)) !! هذا التصريح المغلوط يعود للقيادي الحمساوي الإخواني موسى أبو مرزوق قاله خلال مؤتمر عقدته نقابة الموظفين في قطاع غزة (موظفي حماس بعد الإنقلاب) و أضاف أن أسباب الحروب الثلاثة الأخيرة على غزة إنما كانت لإقصاء حماس من المشهد السياسي و إتهم أبو مرزوق الرئيس محمود عباس بتعطيل المصالحة بقرار سياسي و حل ملف رواتب موظفي حماس , بينما لم يتطرق للصهاينة و مسؤوليتهم عن حصار غزة , و أنهم في حماس الإخوانية سلموا الحكومة و لم يسلموا المسؤولية الوطنية (الإسم البديل للحكم الذي تحدث عنه الزهار من قبل) .

لا أدري على ماذا يبني أبو مرزوق و غيره من قيادات حماس الإخوانية مواقفهم و تصريحاتهم هذه ؟! ألا يعلمون أن قادة الكيان الصهيوني على رأسهم (النتن) صرحوا في بداية عدوانهم الهمجي على غزة الفلسطينية بشكل واضح و لا لبس فيه بأنهم لا يريدون إسقاط "حكم حماس" في غزة ؟! ألا يعلمون أن حركة فتح و كل الفصائل الفلسطينية شاركت بقوة كما هي دائما في صد العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة و الضفة و القدس من قبلها ؟! ألا يعلمون أن الرئيس شكل وفدا موحدا ضم حركتهم و الفصائل الفلسطينية جميعها , و باركته كلها ؟! بعد أن تبنى الجميع مطالب شعبنا في غزة بما يخص فك الحصار و الميناء و المطار و غيرها من بنود المفاوضات الغير مباشرة المتوقفة منذ بدء وقف إطلاق النار !! دون أن نسمع من حماس تصريحات حول هذا الوقف؟! ألا يعلمون أن هذا الوفد الموحد قد وضع تضحيات الشعب الفلسطيني في كل فلسطين في مسارها الصحيح أي مسار الدولة الفلسطينية المستقلة و أسس لوحدة وطنية حقيقية ؟! ألا يعلمون ان الفتح هي التي مدت يدها للمصالحة منذ اليوم الأول للإنقلاب الأسود ؟! و أن الفتح لم تستغل المأزق الحمساوي لخنق حماس و إنما وفرت لها الحل بالعودة لحضن الشعب الفلسطيني من خلال المصالحة التي وقعت حماس على كل إتفاقاتها دون أن تنفذ شيئا واحدا من بنود تلك الإتفاقات بشكل حقيقي ؟! ألا يعلمون أن حكومة التوافق الوطني توفر لموظفي حماس دفعة أو سلفة مالية قبل إنتهاء عمل اللجنة الإدارية المتفق عليها و التي من المفترض أن تنتهي أعمالها مع نهاية الشهر الحالي ؟! ألا يعلمون أن حماس هي من تعطل إنطلاق قطار المصالحة ؟! و ألا يعلمون أن الجميع يعي تماما أنهم لا يريدون من المصالحة إلا الرواتب و الحصول على حصتهم من اموال إعادة الإعمار التي لم تصل حتى اللحظة ؟!

يا سيد أبو مرزوق من عرض غزة للدمار في المرات الثلاثة التي تحدثت عنها هو الكيان الصهيوني و من يحاصر غزة و يخنق اهلها هو الكيان الصهيوني و من يتحكم في كل شيء في غزة هو أنتم من الداخل و الكيان الصهيوني من الخارج و من أعطى الصهاينة المبرر للعدوان على الشعب الفلسطيني مؤخرا هو انتم , الأمر الذي ثبت للجميع بعد إعتراف العاروري من تركيا و من بعده مشعل في قطر بخطف المستوطنين الثلاثة و قتلهم بعد عدة أيام من توقيع بيان الشاطيء , كما تعطونهم المبرر للتشدق بمتطلباتهم الأمنية الكاذبة في الضفة الفلسطينية من خلال تصريحاتكم التي تتبع تصريحات قادة الجيش الإيراني بخصوص تثوير و حرق الضفة , و أنتم من يعطي المبرر للنظام المصري لإغلاق معبر رفح عبر تدخلاتكم في شؤون مصر الداخلية إعلاميا على الأقل بصفتكم جزء لا يتجزأ من جماعة الإخوان , و يا سيد أبو مرزوق أنتم في حماس من شكلتم سببا رئيسا في دمار وحدتنا و تراجع مشروعنا الوطني الفلسطيني بإنقلابكم الآثم , و أنتم من اوصلتم حالنا إلى ما وصل إليه للأسف منذ أن أعلنتم حركتكم لهدف رئيسي هو ضرب فتح و منظمة منظمة التحرير كما إعترفت قيادتكم أثناء التحقيق معها من قبل الصهاينة حول هدفها من تجميع السلاح فجاء الجواب بأن هذا السلاح هو لضرب منظمة التحرير العلمانية !! , و أنتم من ادخلتم التشويه و التكفير و التخوين و التشكيك و الفرقة و الإنقلاب و العمل للغير و الخوض في الدم الفلسطيني الواحد لقاموسنا الفلسطيني شأنكم شأن كل الجماعات و الفصائل التي وجدت بأمر و جهد و تمويل من أجهزة مخابرات عربية متعددة مع فارق بسيط هو أن جماعتك الأم نشأت بقرار و تمويل بريطاني و تتمتع اليوم بدعم امريكي , و يا سيد أبو مرزوق أنتم من خرجتم للشارع الفلسطيني بتنسيق مع الكيان الصهيوني الذي منحكم تصريح العمل في غزة تحت مسمى المجمع الإسلامي , و أنتم من تبثون روح الحقد و الكراهية بين بني الشعب الواحد بحجة الإسلام و كأنكم وكلاء الله تعالى على الأرض (و العياذ بالله) , و أنتم من تسمحون للآخرين من الدول الإقليمية و الدولية بالتدخل في شؤوننا الداخلية و بمحاولة الإلتفاف على ممثلنا الشرعي و الوحيد منظمة التحرير الفلسطينية بحجة التمويل و دعم المقاومة , و أنتم من تخونون و تحرمون و تحللون وقتما شئتم كما فعلتم مع الشهيد الزعيم الراحل أبو عمار و كما فعلتم بحكم المفاوضات الشرعي و كما تفعلون اليوم مع الرئيس أبو مازن و فتح و كل من يختلف معكم , و أنتم و أنتم و أنتم .....

يا سيد أبو مرزوق أنتم من تختطفون غزة و أنتم من تبتزون كل الشعب الفلسطيني بها , و أنتم من تحكمونها اليوم و تعطلون عمل حكومة التوافق الوطني فأنتم من طردتم وزير الصحة و منعتم دخول وزيرة التربية و التعليم و أنتم من أفرغتم المحافظات من محافظيها و أنتم من لا تقبلون بعودة السيطرة الأمنية الشرعية لغزة ولا تقبلون بأن يستلم حرس الرئاسة المعابر ولا تقبلون بالتراجع عن الحكم في غزة و أنتم من فجر منصة إحياء ذكرى زعيم كل الفلسطينين ياسر عرفات و بيوت قيادات فتحوية , و تسعون لإثارة القلاقل في الضفة بهدف إسقاط السلطة و الحكومة لتسيطروا عليها و لو بالدم كما فعلتم في غزة , و أنتم من تريدون فرض خياراتكم على الشعب الفلسطيني و كلما إضطررتم تذهبون مباشرة لإجترار الحرب مع الصهاينة للعب دور الضحية و المقاومة و لإظهار غيركم على أنه الخائن و المتنازل و المتحالف مع أعدائكم الذين هم في حقيقة الأمر أعداء مموليكم و حاضنيكم و أصحاب أقوى العلاقات العسكرية و الإقتصادية مع العدو الصهيوني , هذه الحروب التي لا يدفع ثمنها إلا أبناء شعبنا في غزة خصوصا من شهداء و جرحى و معاقين و فاقدي بيوتهم و سجلهم المدني و أبواب رزقهم بينما أنتم تحتمون وقت الشدة في أنفاقكم و تحت مستشفيات غزة و تملأون الدنيا صراخا و أخبارا على بيوت فارغة هدمتها طائرات الإحتلال تخص بعض قادتكم , و تحملون الشعب الجمائل بإستشهاد إبناء بعض قادتكم و كأنهم أداة للمزايدة أو إثبات الحق , و كأن الإبن بالضرورة يشبه أباه أو العكس .

يا سيد أبو مرزوق أنتم اليوم أمام إستحقاق وطني مهم جدا فإما أن تنتصروا لفلسطينيتكم و مشروع الشعب الفلسطيني الوطني , و إما أن تبقوا كما أنتم و تتحملون جرائر إصراركم على خدمة مشروع خارجي لا ناقة لشعبنا فيه ولا جمل , نحن نعلم تماما يا سيد أبو مرزوق حجم الكارثة و الأزمة التي تعيشونها و أن كل تخبطكم هذا ما هو إلا محاولة لتصدير الأزمة و حرف أنظار كوادركم عن الحقيقة و الواقع , و سؤالنا لكم إلى متى سيستمر هذا التخبط يا ترى ؟! و إلى متى سيتحمل أهلنا في غزة هذا الوضع المرير ؟! لأننا لن نقبل يوما أن نستغل ظرفكم لخنقكم فالوحدة الوطنية لنا مبدأ راسخ و نهج ثابت لا تغيير فيه , و لأننا نؤمن تماما بأنكم جزء لا يتجزأ و لن نسمح بأن يتجزأ من نسيجنا الإجتماعي الفلسطيني , نحن لسنا ملائكة يا سيد أبو مرزوق فنحن نخطيء و نصيب و لكننا لم نسمح لأنفسنا يوما بأن نستخدم السلاح لفرض خياراتنا و أن ننقلب على الشرعية و نقسم ما تبقى من الوطن و أن نساعد الغير على محاربتكم , و لن نسمح , و لم نكن يوما يا أبو مرزوق أداة لتفريق شعبنا , و كل قراراتنا خرجت من رحم الشرعية الفلسطينية أي من المجلس الوطني الفلسطيني , و لم نتحدث يوما مع شعبنا بلسان فوق الطاولة و آخر تحتها , و نؤمن بحق الجميع في الإختلاف و المعارضة و لكن تحت المظلة الواحدة و الهدف الواحد و ضد العدو الأوحد العدو الصهيوني , و لم نسمح يوما لأحد بأن يتدخل فينا تحت أي شعار كان و لن نسمح طالما حيينا و الحاضر و الماضي و الدم المدفوع تاريخيا يثبت صحة هذا الكلام , فيا سيد أبو مرزوق أنتم اليوم من يجب أن يأخذ القرار الصائب , فإما أن تتنازلوا عن حكم غزة لصالح حكومة التوافق الوطني لنعمل سويا على عقد إنتخابات شاملة بعد فترة لا تتجاوز الستة شهور من سيطرة حكومة التوافق على كل شيء فعليا , و إما أن تستمروا بما أنتم عليه و بالتستر خلف مغالطات يعلمها المعظم من قصص الرواتب و الموظفين الى إعادة الإعمار مرورا بالسيطرة الأمنية , عندها ستكونون أكبر الخاسرين صدقني , و الأيام بيننا , و أخيرا أتمنى عليكم أن تعلموا نواطقكم الحد الأدنى من الأدب و كيفية إختيار ألفاظهم و كلماتهم على الأقل .

فماذا ستقولون لفلسطين يا ترى إن سألكتم من الأهم لكم هي و مشروع شعبها الوطني و وحدته أم مشروعكم الإخواني الدولي المدعوم أمريكيا ؟! و إلى متى ستحتمون خلف الأكاذيب و المغالطات ؟! و إلى متى ستبقى شعاراتكم الفارغة تخفي تناقضاتكم العجيبة و الكفيلة بطردكم خارج ضمائر الكثير من الفلسطينين ؟! أنا شخصيا اعتقد بأنها مسألة وقت لا أكثر .

 

علاء أبو النادي

فلسطيني في الشتات

Alaaabualnadi.wordpress.com

[email protected]

اخر الأخبار