هزيمة قضائية ثانية للرئيس التونسي المؤقت: المحكمة ترفض مجدداً طعن المرزوقي في الانتخابات

تابعنا على:   20:25 2014-12-07

أمد/ تونس - وكالات: قضت دائرة الاستئناف بالمحكمة الإدارية كل الطعون التي تقدم بها المرشح للانتخابات الرئاسية في تونس المنصف المرزوقي، الأحد، وفق ما أوردت محطة موزاييك أف ام الإذاعية.
وكانت المحكمة رفضت في البداية 8 طعون تقدمت بها حملة الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي، بعد الدور الأول من الانتخابات الرئاسية التونسية التي جرت في نوفمبر(تشرين الثاني)، ضد منافسه في الانتخابات المرشح الباجي قائد السبسي، وضد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

حتى الفجر
ونظرت الدائرة الاستئنافية في المحكمة الإدارية، في الطعون السبت، ونقلت الجلسة مباشرة على القنوات التلفزيونية وبحضور ممثلين عن وسائل الإعلام وفريق الدفاع عن المرزوقي، وبعد المرافعة، دخلت المحكمة في المفاوضة التي استمرت حتى الثالثة فجراً بتوقيت تونس(السادسة بتوقيت أبوظبي)، لتعلن بعد ذلك رفض كل الطعون التي تقدم بها المرزوقي، والذي تعرض لهزيمة قضائية جديدة في أقل من أسبوعين.

وعلى هذا الأساس، تكون نتائج الدورة للانتخابات الرئاسية في تونس التي جرت في 23 نوفمبر(تشرين الثاني) نهائية، وغير قابلة للطعن، ليكون الموعد المحتمل للدورة الثانية في 21 ديسمبر(كانون الأول) للفصل بين الباجي قائد السبسي الذي حلّ أولاً ومنافسه المرزوقي الذي جاء ثانياً.

اخر الأخبار