ادعيس يلتقي مدراء الأوقاف ويناقش اوضاع المساجد في المحافظات

تابعنا على:   17:16 2014-12-07

 أمد/ رام الله – أكد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية خلال لقائه مدراء مديريات الأوقاف في مقر الوزارة برام الله أن المنابر يجب أن تظل منبر للتوحيد ووحدة الإمة وأن لا يكون العمل بها ارتجاليا أو عشوائيا بل يجب أن يكون مدروسا وضمن خطة عملية وواضحة المعالم .

وقال ادعيس في حديثة أن كافة المساجد تتبع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية فهي وجدت لتخدم كل المجتمع وليس لحزب أو طائفة أو جماعة  مشددا أن وطننا لا يحتاج لمزيد من الصراعات والفتن بل بحاجة الى تكاتف الكل .

وشدد ادعيس على ضرورة الأمتثال والإلتزام بتعليمات الوزارة من أجل تحقيق رسالة المسجد المتمثلة بدورها الدعوي والإنساني بالشكل الصحيح والمنظم ونشر الخطاب الإسلامي القائم على الوسطية والإعتدال .

ودعا وزير الأوقاف مدراء الدوائر لضرورة متابعة المساجد وإحتياجاتها والوقوف أولا بإول على جميع احتياجاتها .

وبخصوص الاملاك الوقفية اكد ادعيس على اهمية استثمار الأملاك الوقفية من أجل دعم صمود الفلسطينيين على ارضهم وتثبيت حقهم العربي والإسلامي في فلسطين .

واضاف ادعيس انه بالرغم من جميع اجراءات الاحتلال فأن وزارة الاوقاف تعمل جاهدة وبكل امكاناتها من أجل استثمار هذه الاملاك الوقفية وزيادتها من خلال مشاريع مستدامة ذات بعد تنموي على أسس علمية لتحقق أكبر عائد مالي .

وبين ادعيس ان الوزارة على استعداد تام للتعاون مع جميع القطاعات من اجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من مكاسب سواء تم هذا التعاون مع القطاع الحكومي او القطاع الخاص .

واشار ادعيس بنهاية حديثه ان وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قد انهت تسكين موظفي الوزارة وأنه تم العمل مع ديوان الموظفين العام لحل كافة الإشكاليات المتعلقة بالهيكلية .

اخر الأخبار