الأشقر : يحمل عباس مسؤولية تعطيل التشريعي

تابعنا على:   17:14 2014-12-07

أمد/ غزة : دعا القيادي في حركة حماس إسماعيل ،  إلى سرعة تفعيل المجلس التشريعي للقيام بمهامه وواجباته المنوطة به ، محملاً في الوقت نفسه الرئيس عباس مسؤولية تعطيله وكل الأزمات التي يمر بها قطاع غزة .

وقال الأشقر في تصريح له اليوم الأحد :"ندعو رئاسة المجلس التشريعي إلى سرعة تفعيل المجلس التشريعي للقيام بمهامه وواجباته لوقف تغول الرئيس على القانون."

وأكد النائب الأشقر بأن المجلس التشريعي هو الجهة القانونية الوحيدة التي تستطيع وقف تغول محمود عباس على القانون، مشيراً بأن تفعيل التشريعي يجعله يقوم بواجباته وإعطاء الثقة لحكومة التوافق والمراقبة الحقيقة لأداء الحكومة أو تغييرها.

وحمل الأشقر عباس المسؤولية الاخلاقية والأدبية والقانونية والوطنية لكل أزمات غزة، موضحا بأن عباس وراء كل أزمات القطاع وأبرزها الرواتب والصحة والمعابر وتشديد الحصار ومنع الاعمار.

وشدد الأشقر بأن محاولة بعض رؤساء الكتل والقوائم البرلمانية للهيمنة على المجلس التشريعي بالضفة أمر منبوذ ومستغرب وتغول على القانون، مضيفا بأنه لا يجوز بأن يمثل المجلس التشريعي بعض الأشخاص بدون رئاسته الحقيقية المنتخبة. على حد تعبيره

ودعا الأشقر لعقد جلسة للمجلس التشريعية برئاسته المنتخبة والمعروفة، مبينا بأن انعقاد التشريعي يمنع تغول عباس على القانون ووقف الدكتاتورية التي يمارسها على شعبنا ومؤسساته من خلال استمرار تعطيل المجلس التشريعي.

 

 

اخر الأخبار