برعاية الوكالة الالمانية وبالشراكة مع بلدية جباليا : النزلة تطلق ميثاق المواطن لخدمة المياه

تابعنا على:   13:54 2013-11-18

أمد / ضمن سلسلة فعليات مشروع المساءلة المجتمعية في الحكم المحلي الذي تنفذه جمعية الحياة والامل بالشراكة مع بلدية جباليا النزلة رعت الوكالة الالمانية GIZ وبتمويل من الوزارة الاتحادية للتنمية الاقتصادية والتنمية BMZ حفل إطلاق ميثاق المواطن لخدمة المياه المقدمة من بلدية جباليا النزلة ، الهادف إلى تعزيز المساءلة من خلال توفير الفهم الواضح للمواطنين لمعايير الخدمات المقدمة لهم، بما في ذلك الجداول الزمنية، ورسوم الخدمات، واليات الشكاوي.

ميثاق المواطن، الذي اشرفت جمعية الحياة والامل علي حفل إطلاقه بحضور السيد أولي نكتشي مدير برنامج تنمية الحكم المحلي والمجتمع المدني LGP ووفد الوكالة الالمانية المرافق والاستاذ عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة يرافقه طواقم من بلدية جباليا وبحضور ملحوظ لممثلين عن منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية، والشخصيات الاعتبارية وجمع غفير من المواطنين يركز على تعزيز زيادة الفعالية التنظيمية والأداء من خلال الالتزام بمعايير تقديم الخدمات قابلة للقياس، وخلق وسيلة للجهات الفاعلة الداخلية والخارجية على حد سواء للمتابعة الموضوعية لأداء الخدمات.

واضح السيد عبد الجواد زيادة رئيس جمعية الحياة والامل خلال كلمته اهمية ما تم انجازه خلال انشطة اعداد ميثاق المواطن التي تمت بالشراكة بين المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني مع بلدية جباليا النزلة واسهمت في خلق بيئة اكثر مهنية وخلقت حالة من التفهم لدي المواطنين في استجابتهم عند تلقى الخدمة.

واشار زيادة ان اطلاق الميثاق جاء في إطار الجهود المشتركة ما بين بلدية جباليا النزلة وجمعية الحياة والامل وممثلين عن المجتمع المحلي في سابقة هي الاولي من نوعها التي تنتج ميثاق للمواطن لخدمة المياة علي مستوي الوطن وثمن زيادة تعاون البلدية الايجابي مع طاقم المشروع وتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه ووضع اليات للمتابعة.

وفي كلمة للسيد عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة اثنى فيها على ما بذل من انشطة في هذا المشروع، واضح ان هذا الحفل يأتي تجسيدا لنهج التشاركية والتعاون والإخلاص في العمل وشكر مؤسسة التعاون الالماني وجمعية الحياة والامل على الجهد الذي تقوم فيه لخدمة المجتمع، كما واضح التحديات والظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة بشكل عام والتي تواجه البلدية بشكل خاص.

واكد جودة على التزام المجلس البلدي وطواقم البلدية على ما جاء في بنود الميثاق كما اعلن عن تشكيل لجنة من البلدية لتنفيذ جميع المعايير التي تم الاتفاق عليها في بنود ميثاق المواطن لخدمة المياه استنادا إلى أسس الثقة والقدرة على التغيير والمساهمة في دفع عجلة التنمية والشفافية والحكم الرشيد.

وخلال كلمة للسيد اولي نكتشي مدير برنامج تنمية الحكم المحلي والمجتمع المدني LGP ابدي سعادته لما تم انجازه في هذا المشروع موضحا بان تطبيق ادوات المسائلة المجتمعية تمكن المجتمعات بالمشاركة في تحديد احتياجاتها ووضع الحلول المناسبة لتجاوز العوائق مع الجهات المختصة موضحا بان هذا الحفل هو الاول من نوعه ليس علي مستوي قطاع غزة بل هو الاول في فلسطين والذي يتم فيه اطلاق ميثاق للمواطن لخدمة من الخدمات المقدمة من قبل بلدية.

وتقدم السيد اولي بالشكر والتقدير لجمعية الحياة والامل ولبلدية جباليا النزلة علي ما قدموه من جهد متميز خلال مدة المشروع مؤكدا علي استمرار وكالته في تقديم الدعم المطلوب.

وخلال الحفل، قرأت السيدة ايمان مقبل منسق المشروع ميثاق المواطن لخدمة المياه، الذي يتضمن الرؤيا والرسالة و معايير الخدمة من الكمية، الجودة ، فترة الامداد، خطط الطوارئ، الفواتير، الحصول على المعلومات واليات تقديم الشكاوي.

وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفولكلورية قدمتها فرقة شمس الكرامة، وتكريم من البلدية لمؤسسة التعاون الالماني وجمعية الحياة والامل.

اخر الأخبار