البرغوثي: نحن مع تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة

تابعنا على:   14:23 2014-12-07

أمد / رام الله : أكد مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، انه لابد من تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كافة أجزاء الطيف الفلسطيني، لتكون حكومة قادرة وقوية على مواجهة التحديات التي تعصف بالوضع الفلسطيني.

وقال البرغوثي ، اليوم الأحد، "نحن كنا دائما مع تشكيل حكومة وحدة وطنية، وفي نفس الوقت دعمنا تشكيل حكومة التوافق الوطني لحل مشاكل الانقسام.

وكانت حركة حماس قد دعت الفصائل الفلسطينية إلى تشكيل "حكومة وحدة وطنية جديدة" أو تعديل حكومة الوفاق الحالية وذلك بالتوافق، إلا ان حركة فتح لم تستجب إلى تلك الدعوات حتى الآن.

لكن البرغوثي ذكر ان الأهم بالنسبة للمرحلة التي يمر بها الشعب الفلسطيني هو تشكيل قيادة فلسطينية موحدة للفلسطينيين.

وطالب بضرورة الإسراع بدعوة الإطار القيادي لتفعيل منظمة التحرير للانعقاد بالإضافة إلى دعوة المجلس التشريعي، وذلك حسب ما تم الاتفاق عليه في اتفاق المصالحة.

ورأى البرغوثي ان اتفاق الشاطئ للمصالحة لم ينفذ منه البنود التي تم الاتفاق عليها، وخاصة ما يتعلق بدعوة الإطار القيادي للمنظمة والمجلس التشريعي للانعقاد والتطبيق الكامل لقرارات لجنة الحريات.

وختم بالقول "على كل حال نحن مع أي شيء يؤدي إلى تعزيز الوحدة الوطنية ويقوي مكانة الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الخطيرة التي تقف إمامه".

اخر الأخبار