الديمقراطية وحقوق العاملين ينفذ دورة تدريبية لموظفيه بغزة حول العمل التعاوني و مبادئ الاقتصاد الاجتماعي

تابعنا على:   13:29 2014-12-07

أمد / غزة : نفذ مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة دورة تدريبية بعنوان " تعزيز العمل التضامني والتعاوني في مجتمع الصيد "" حيث شارك في هذه الدورة 11 شخص من موظفي ومتطوعي المركز وعدد من الناشطين النقابيين من الجنسين ، حيث بلغت نسبة مشاركة المرأة النصف تقريباً .

وفي الايام الثلاثة الأولى تحدث السيد المدرب / د . شاكر جودة -حول مفهوم الاقتصاد التضامني التعاوني وكيفية إدارة التعاونيات ، وكذلك تناول مفهوم الجندر وآليات التعامل مع الفئات المهمشة وطرق إقناعهم بتنفيذ التعاونيات ، كما أشار الى أهم أساسيات وأساليب التدريب والمعيقات التي تواجه المدرب وآليات التغلب عليها ، مستعرضاً بعض مفاهيم الإدارة الناجحة والتنظيم و التسويق

. كما تحدث في اليوم الأخير للدورة السيد / حسام أحمد ممثل وزارة العمل ومسؤل ملف التعاونيات بالوزارة حول أهمية التعاونيات وماهيتها وآليات نجاحها ودور الحكومة في دعم التعاونيات مبدياً استعداده الكامل لدعم جهود المركز لترخيص التعاونيات وفتح الأفق لإنشاء تعاونيات كثيرة ولكافة الفئات المهمشة في المجتمع .

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة

كما أجمع المشاركين أ على أن تلك الدورة كان لها اثر كبير في توضيح مفاهيم كثيرة حول الجمعيات التعاونية وكيفية التعامل مع الفئات المهمشة من النساء وأنها وضعتهم أمام مسؤوليات كبيرة وأنهم سينقلوا ما استفادوا منه خلال الدورة للنساء المهمشات أثناء تنفيذ تدريب لهذه الفئة .

يشار الى أن الدورة استمرت لمدة أربعة أيام من تاريخ 1/12 وحتى 4/12/2014 بواقع ستة ساعات تدريبية يومياً .

اخر الأخبار