الزهار ..الفرعون الجديد

تابعنا على:   10:10 2014-12-07

ماهر حسين

يقول الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس و الذي يحمل جنسية مصرية تم منحها له بعهد الرئيس السابق محمد مرسي بأن (غزة هي التي تمنع إحتلال مصر وهي الحصن الحصين الذي يحمى حدود مصر ).
هذا التصريح العجيب الغريب تعبير عن إنفصال هذا الرجل تماما" عن الواقع ..وقد يكون تعبير عن حالة هذيان يعيشها الرجل تجعله يعتقد بما قال .
ما قاله الزهار كثير ..فهو يٌجيد التهجم على القيادة الفلسطينية ويٌبدع بتوجيه إتهامات لحركة فتح ويتميز بقدرته على الإساءه لمخالفيه وبهذا التصريح أضاف الرجل الى نفسه صفة الهذيان والإنفصال عن الواقع .
لن أتحدث عن إساءات الزهار فلسطينيا" ولكن هذا الرجل بتصريحه السابق أثار إستياء العديد من رجال الثقافه والفكر والإعلام والسياسين في مصر ولا أظن حتى بأن إخواني مصر قادرين على هضم تصريحات الزهار الغريبة العجيبة .
لماذا نسكت عن هذه التصريحات التي تسيئ الى علاقتنا مع مصر ..ولماذا لا يفكر الزهار في غزة وإنتصار المقاومة هناك الذي أدى الى هذا الكم الهائل من الخراب في غزة !!!!لماذا لا يفكر الزهار في الشهداء وهو أحد من فقدوا فلذة اكبادهم سابقا" ونرجو من الله العلي القدير ان يتقبل الشهداء وأن يجزي أهاليهم خيرا" على صبرهم .
ماذا هذا التفكير ..وماهذا المنطق .
ما فعلته حماس بغزة منذ إرتهان غزة لحماس معلوم للجميع وغزة وشعبنا هناك مجرد أسرى لخيالات الزهار وامثاله أهلنا في غزة أسرى لإنتصارات الزهار لم تجعل الإحتلال يتنازل عن قيد أنمله من مواقفه ...ما الذي فعلته حماس بغزة !!!
سوى أنها حولتها بتهورها السياسي الى طرف في صراع الإخوان المسلمين على الحكم في مصر ..هذا مٌعيب في حقنا كأصحاب قضية !!!!
ما هذا التصريح وما هذا الكلام الذي يجعلنا نعتقد بأننا قادرين على أن نكون قوى عظمى ..كيف يستوي أن نكون قوه عظمى ونكون مٌحتلين ..لنفكر بشعبنا ولنفكر بقضيتنا ولنتفرغ لوحدتنا ولقضايانا الوطنية ولحشد التضامن العربي والإسلامي والدولي معنا ...نحتاج الى التضامن والوحده لننجح في الحديث للمحيط العربي والإسلامي وللعالم لنعزل إسرائيل ونوقف عدوانها على شعبنا .
أتحدث لكم هنا في هذا المقال حتى لا يكون هناك غياب للوعي الفردي وللوعي التنظيمي ..أتحدث الى أبناء حماس كما أتحدث الى أبناء شعبنا فهذا النموذج من التصريحات مٌضحك وعلينا أن نعلم بأننا غير قادرين حتى الان على تحرير أرضنا بقوة تصريحات الزهار فكيف سنحمي مصر وجيشها وشعبها .
إن تصريحات الزهار جعلتني أشعر بأنني أمام تحمتس أحد أقوى فراعنه مصر في التاريخ ..وقد يكون الزهار أعتقد بذلك وهو واهم يسيئ الى شعبنا والى قضيتنا والى غزة وأهلها الكرام .
ويسيئ الى علاقتنا في مصر ..التي نرجو لها الخير دوما" .

اخر الأخبار