السيسي: مستعدون لدعم البحرين في حماية أمنها واستقرارها

تابعنا على:   11:48 2013-11-18

أمد/ أحمد المصري- الأناضول: قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء المصري، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، خلال لقائه وزير الداخلية البحريني الفريق الركن راشد بن عبد الله آل خليفة، بالقاهرة، مساء الأحد، إن بلاده “مستعدة لتقديم الدعم اللازم للبحرين في سبيل حمايتها لأمنها واستقرارها”.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، عن السيسي تأكيده خلال اللقاء، على “تأييد مصر لكافة الإجراءات التي تتخذها البحرين في سبيل حمايتها لأمنها واستقرارها”.

وأضاف السيسي “أن مصر على أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم في هذا المجال، في ظل ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية ومصالح مشتركة”.

من جانبه، أشاد وزير الداخلية البحريني خلال اللقاء “بالمواقف المشرفة لمصر وشعبها ووقوفها إلى جانب مملكة البحرين قيادة وشعبا”، منوها إلى أن هذه المواقف الأصيلة موضع التقدير والاعتزاز.

وكان وزير الداخلية البحريني، قد التقى فور وصوله مصر أمس، في زيارة لم يتم تحديد مدتها، نظيره المصري محمد إبراهيم، وتركز اللقاء على الموضوعات والمسائل الأمنية ذات الاهتمام المشترك والتعاون الأمني وسبل دعمه.

كما استقبل في وقت لاحق أمس، رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي وزير الداخلية البحريني، بحضور نظيره المصري.

وكان عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة،  زار مصر، الشهر الماضي، والتقي الرئيس المؤقت عدلي منصور، في زيارة هي الأولى لحاكم خليجي إلى مصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي.

وكانت البحرين من أوائل الدول التي عبرت عن دعمها للحكومة المصرية الجديدة عقب الإطاحة بمرسي، إلى جانب المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت والأردن.