مصر تدعو بوتين لزيارتها

تابعنا على:   11:33 2013-11-18

أمد/ القاهرة – موسكو : ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبد العاطي، أنه تم توجيه دعوة مكتوبة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة مصر، ويتم الآن دراسة تلك الزيارة ودراسة الموعد المناسب لها، وسيتم الإعلان عنها قريبا.

وأضاف الدبلوماسي المصري، أن زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا لمصر، تحمل رسالة سياسية هامة جدا إلى العالم الخارجي، وان مصر وروسيا حريصتان على فتح آفاق جديدة للتعاون بينهما.

وأشار عبد العاطي، خلال تصريحات صحفية، الى أن الهدف من زيارة الوفد الروسي هو تعميق العلاقات بين البلدين، وتشكيل عدد من اللجان الفرعية النوعية لدعم مصر في مجال البنية التحتية والتجارة والمجالات العسكرية.

وحول التعاون العسكري بين القاهرة وموسكو، أكد أنه لم يتم توقيع أي اتفاقات بين مصر وروسيا، موضحا ان هذا التعاون لم ينقطع على الاطلاق سواء على مستوى التدريب أو عمل الصيانة.. وحول ما يتردد بشأن العقود التي أبرمتها مصر مع الجانب الروسي فيما يتعلق بالتسليح قال عبد العاطي إن هذا الأمر يتعلق بوزارة الدفاع.

وأضاف أن مصر تتطلع لتعميق التعاون بين البلدين في كل المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وقال "من الطبيعي أن تتقارب وجهات النظر ويتكون تعاون ثنائي يحقق المصلحة المشتركة بين البلدين.. روسيا الاتحادية دولة كبرى وعالمية ولها صوت مسموع عالمي، وأيضا مصر دولة إقليمية كبرى ولها صوت مسموع في المنطقة العربية والأفريقية."

نوفوستي

اخر الأخبار