إصابة أربع مدنيات، بينهن ثلاث طفلات، في انفجار جسم مشبوه من مخلفات العدوان على القطاع

تابعنا على:   18:20 2014-12-05

أمد / غزة : أصيب مساء أمس أربعة مدنيات فلسطينيات، ثلاث طفلات وسيدة، جراء انفجار جسم مشبوه في منزل العائلة من مخلفات العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، ووصفت إصابة اثنتين من الأطفال بالخطيرة.

ووفقاً لتحقيقات المركز، في حوالي الساعة 04:00 من مساء أمس الخميس الموافق 04/12/2014، انفجر جسم مشبوه في منزل يعود لعائلة أبو مرعي، يقع بالقرب من مفترق عسقولة  بحي الزيتون وسط مدينة غزة.  وقد أدى الانفجار إلى إصابة أربعة مدنيات،  منهن سيدة وطفلة من أصحاب المنزل، وطفلتان من الجيران.  ووصفت حالة اثنتين منهن بالخطيرة.  والمصابات هن كل من:

1- رغد  عادل حمودة  كحيل، 4 أعوام،  أصيبت بشظايا في البطن ووصفت حالتها بالخطيرة.

2- شقيقتها صباح  عادل حمودة كحيل، 3 أعوام، أصيبت بشظايا في اليد اليمنى.

3- آلاء يوسف علي أبو مرعي (العيسوي)، 17 عاماً، وهي متزوجة  وحامل بالشهر الرابع  ولديها طفل  عمره عام. وقد بترت أطراف يدها اليمنى، وأصيبت بشظايا في العين اليسرى والوجه والصدر، ووصفت حالتها بالخطيرة.

4- شذى إبراهيم  محمد أبو مرعي، 13 عاماً، أصيبت بحروق في القدمين

ووفقا لإفادة المصابة  آلاء  أبو مرعي ، كانت العائلة قد عادت قبل عدة أيام إلى منزلها الذي كان قد تعرض لقصف إسرائيلي في بداية العدوان الأخير على القطاع، وذلك من أجل ترميمه والسكن فيه.  ويتكون المنزل الذي يملكه والد زوجها المواطن  إبراهيم  محمد أبو مرعي من طابق ارضي، مساحته 70 م2 مسقوف بالزينكو.  وأضافت أبو مرعي لباحثة المركز أنها عثرت على قطعة حديدية  غريبة الشكل، فالتقطتها عن الأرض ونظرت إليها قم عادت وألقتها على الأرض، مما أدى إلى أنفجارها.

ووفقاً لتوثيق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، فقد قصفت قوات الاحتلال قطاع غزة بآلاف الأطنان من القنابل والمتفجرات، وان كثيرا من تلك القنابل على اختلاف أنواعها لم تنفجر.  ورغم الجهود الفلسطينية التي بذلت خلال الحرب وبعدها للتحرز على تلك المتفجرات، من الواضح أن الكثير منها ما يزال يشكل مصدر تهديد لحياة المدنيين الفلسطينيين.

وإذ يدعو المواطنين الى اتخاذ تدابير السلامة والحذر في التعامل مع الأجسام المشبوهة، يطالب المجتمع الدولي بتقديم المساعدات الفنية اللازمة للجهات المختصة في السلطة الفلسطينية للتعامل مع هذه المواد وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

اخر الأخبار