وفد من نقابة الصحفيين ووكالة معا يلتقي الشيخ خالد البطش لبحث اليات فتح مكتب معا بغزة

تابعنا على:   11:18 2013-11-18

أمد/غزة :التقي وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة بالشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي لبحث الاليات الكفيلة بفتح مكتب وكالة وفضائية معا في قطاع غزة المغلق بقرار من الحكومة المقالة في قطاع غزة منذ ثلاثة شهور بحضور صحفيي وكالة معا في قطاع غزة .

وضم الوفد د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين ويوسف الاستاذ امين سر النقابة وعضو الامانة العامة شريف النيرب وعماد عيد مدير مكتب معا في غزة والصحفيين بالوكالة ابراهيم قنن واحمد عودة .

واطلع الشيخ البطش الوفد على قرار رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية باعادة فتح الوكالة بناءا على طلب نقابة الصحفيين من حركة الجهاد الاسلامي والفصائل الوطنية والاسلامية التدخل لاعادة فتح المقر ، مشيرا الى ان الحكومة المقالة قررت التنازل عن الشكوى ، وان اجراءات روتينية بقيت لتنفيذ القرار الذي من المتوقع ان يتم اليوم الاثنين.

واوضح البطش الى ان المساعي ستتواصل مع الحكومة المقالة بغزة لاعادة فتح مكتب فضائية العربية لتوفير اجواء ايجابية للعمل الاعلامي بعيدا عن التجادبات السياسية .

من جانبه ثمن د. تحسين الاسطل الجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ خالد البطش والفصائل الفلسطينية من اجل اعادة فتح المكتب موضحا ان نقابة الصحفيين الفلسطينيين تواصلت مع سكرتاريا القوى الوطنية والاسلامية وعدد من الفصائل الفلسطينية ولجنة الحريات بشأن اعادة فتح المكاتب الاعلامية المغلقة وخاصة مكتبي وكالة معا وفضائية العربية واللذان اغلقا قبل ثلاثة اشهر .

ورحب الاسطل بخطوة رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية بالتراجع عن قرار اغلاق وكالة معا متمنيا ان يكون القرار مقدمة لاعادة افتتاح مكتب فضائية العربية وكل المؤسسات الاعلامية المغلقة ، مشيرا الى ان نقابة الصحفيين كان لها موقف واضح برفض اغلاق المؤسسات الاعلامية والتضييق على الصحفيين.

واشار الى ان نقابة الصحفيين تتابع ازمة موظفي وكالة معا وابرمت اتفاق مع ادارة الوكالة يكفل حقوقهم ، وما زالت تتابع بعض الاشكاليات المترتبة على اغلاق المكتب ، وعدم توفر اليات وامكانيات العمل لبعض العاملين في الوكالة ، متمنيا على ادارة وكالة معا ان تأخذ في الاعتبار هذه الاشكاليات التي واجهت بعض الزملاء في وكالة معا .

اخر الأخبار