الشوبكي يقدم واجب العزاء لأسرة الكاتبة المصرية رضوى عاشور ويفتتح البازار الخيري الفلسطيني غدا

تابعنا على:   20:41 2014-12-04

أمد / القاهرة : قدم سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، اليوم الخميس، واجب العزاء لأسرة الروائية والأكاديمية المصرية  رضوى عاشور، التي انتقلت الى رحمته تعالى يوم الاثنين الماضي ، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 68 عاما ، بعد رحلة زاخرة بالعطاء الإبداعي، والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية .

وقدم الشوبكي واجب العزاء إلى كل من زوجها الشاعر الفلسطيني الكبير مريد البرغوثي، وابنها الشاعر تميم البرغوثي،  معبراً عن أحرّ التعازي القلبية على هذا الرحيل المفجع .

وتميز قلم الناقدة الأدبية عاشور بلغة المثقف العربي المدافع عن تاريخ الحضارة العربية  بأبهى صور المعرفة والمعاني وبتجليات الحقائق التي رسّختها في مقولاتها الثقافية، مدافعة قوية صلبة عن المشروع الثقافي والقومي والعربي، والذي تجلى من خلال إبداعها الروائي الذي ترجم إلى أكثر من  لغة عالمية .

ولدت د.رضوى عاشور فى القاهرة عام 1946، وفازت بالجوائز التى شملت جائزة كفافيس قسطنطين للآداب عام 2007، وجائزة العويس فى عام 2011، و رحلت بعدما تركت تراثاً ثرياً في الإبداعات القصصية والروائية للمكتبة العربية  كان أشهرها ثلاثيه غرناطه -  الطنطورية - يوميات السيده راء  وما يزيد عن 15 كتابا.

من جهة أخري يفتتح الشوبكي غدا الجمعة، البازار الخيري الفلسطيني الذي يقيمه اتحاد المرأة الفلسطينية تحت رعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة .

يفتتح البازار الخيري في تمام العاشرة صباحا وتستمر فعالياته حتى الخامسة مساءا؛ وذلك في النادى الدبلوماسي النهري الكائن في 149 شارع النيل - الجيزة بجوار نادى الكشافة البحرية.

يشارك فى المعرض سيدات الجالية الفلسطينية بالقاهرة بمختلف منتجاتهن الفلسطينية اليدوية التى تتنوع بين مطبوعات ومشغولات واكسسوارات وكوفيات وميداليات وأكلات و مستلزمات منزلية ومطرزات وأثواب فلاحية فلسطينية .

اخر الأخبار