(فيديو) محمد عساف عرّاب اتفاقية بين الجمعية الخيرية الإسلامية و الأونروا من لندن

تابعنا على:   18:25 2014-12-04

أمد / لندن : بحضور سفير الأونروا الإقليمي للشباب ‫النجم الفلسطيني ‏محمد عساف، تم توقيع اتفاقية بين الجمعية الخيرية الإسلامية و الأونروا في لندن وذلك في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي حيث يهدف التعاون الى زيادة الدعم بكافة اشكاله للعائلات المتضررة من الحرب الاخيرة على قطاع‫ غزة.

نفيد بالذكر أن المفوض العام لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليبو غراندي كان قد قام بتسمية الفنان محمد عساف الذي يبلغ الثالثة والعشرين من العمر ليكون أول سفير إقليمي للأونروا للشباب للاجئي فلسطين بعد فوزه عساف بلقب “عرب آيدول”، وهو يعكس التزامه الشخصي حيال اللاجئين الفلسطينيين وحيال الأونروا.

معلومات عامة:

تأسست الأونروا كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي خمسة ملايين من لاجئي فلسطين المسجلين لديها. وتقتضي مهمتها بتقديم المساعدة للاجئي فلسطين في الأردن وسورية ولبنان وسورية والضفة الغربية وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل لمحنتهم. وتشتمل خدمات الأونروا على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير.

لم تواكب التبرعات المالية للأونروا مستوى الطلب المتزايد على الخدمات والذي تسبب به العدد المتزايد للاجئين المسجلين والحاجة المتنامية والفقر المتفاقم. ونتيجة لذلك، فإن الموازنة العامة للوكالة والتي تعمل على دعم الأنشطة الرئيسة لها والتي تعتمد على التبرعات الطوعية بنسبة 97% قد بدأت في كل عام وهي تعاني من عجز متوقع كبير. وفي الوقت الحالي، يبلغ العجز المالي في الموازنة العامة للوكالة ما مجموعه 56 مليون دولار.

اخر الأخبار