كهرباء بلدية غزة تصلح 64 فانوسا و75 وحدة تحكم خاصة بشبكات الانارة

تابعنا على:   10:02 2014-12-04

أمد / غزة : أجرت دائرة الكهرباء والإنارة في بلدية غزة أعمال صيانة وإصلاح (64) فانوساً و(75) وحدة تحكم خاصة بشبكات الإنارة في المدينة .

وقالت الدائرة في تقرير أعمالها عن شهر نوفمبر الماضي إن طواقمها تمكنت منتركيب (12) فانوسا جديداً ووحدتين تحكم في مناطق متفرقة من المدينة، و(250) متر من الكوابل، وإجراء الصيانة لشبكة الإنارة في منطقة المسجد الابيض في معسكر الشاطئ، بالإضافة إلى متابعة عملوصيانة شبكات الكهرباء المغذية لآبار المياه ومحطات الصرف الصحي في المدينة ، وإصلاح أعطال كهربائية في كراج البلدية ومركز هولست الثقافي .

وأضافت أن الأعمال شملت أيضاً صيانة شبكات الإنارة في شارعي المنصورة والطواحين في حي الشجاعية، وشارع مسجد الصابرين قرب مستشفى الشفاء، وشارع النخيل في منطقة الشعف، ومفترق الغفري في شارع الجلاء، وشارع شعبان بحي الدرج، بالإضافة إلى صيانة أربعة أعمدة للكهرباء في حي الدرج ومنطقة الرمال الجنوبي وشارع البحر غرب المدينة .

وشملت الأعمال كذلك توصيلكابلجديدفيلمحطةالصرف الصحيرقم( 4 ) بحي الشيخرضوان، وتنزيلكوابلابراجالانقاذ على شاطئ البحر لعدم استخدامها في فصل الشتاء ، وإزالة التعديات المحملةعلىكابلمحطةالصرفالصحي(B5) في حي المنارة .

ولفتت دائرة الكهرباء والإنارة إلى أن طواقمها تغييرسكينةضغطمنخفض( 400 أمبير) فيمحطةبركةالشيخرضوان، وعمل جدول كميات لحديقة الصداقة بالتفاح ، بالإضافة إلى أعمال تمديد شبكات كهرباء يجري تنفيذها حالياً في شارع (رقم 10)شرق حي الزيتون وأربعة آبار مياه في المدينة .

إشارات مرورية

وفي ذات السياق أعلن قسم " هندسة المرور"  في البلدية أن طواقمه الفنية تمكنت من تركيب (14) إشارة مرورية  جديدة وتثبيت نحو (90) أخرى في شوارع مختلفة من المدينة شملت شارع عمر المختار ، وصلاح الدين ، وجمال عبد الناصر، والأقصى ومنطقتي النصر والرمال.

وقال القسم في تقريره عن شهري " أكتوبر ونوفمبر"  الماضيين إن الأعمال شملت أيضاً عمل تصميم مقترح لشارعي الجلاء والقنال من شارع الوحدة وحتى شارع جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى اعتماد ثلاثة خطط مرورية بديلة لإغلاق شوارع بسبب أعمال الصيانة والتطوير في المدينة .

وأضاف أن الأعمال شملت كذلك دراسة (8) مخططات مواقف سيارات أسفل المباني وفي منشآت تقدمت بطلب للترخيص ، وصيانة ( 5) لوحات إلكترونية خاصة بإشارات المرور في المدينة ب ، وتغيير (30) لمبة محروقة .

وشملت الأعمال أيضاً الكشف على (12) طلب خاصة بترخيص مكاتب سيارات الأجرة وتأجير السيارات، ومطبات اصطناعية، وشكاوي مرورية، بالإضافة إلى معاينة نحو (50) يافطة دعائية للمحلات والعيادات وشركات الإعلانات في المدينة .

 

ولفت قسم هندسة المرور إلى أن طواقمه تابعت أعمال التنسيق والكشفلمحطات التقوية التابعة لشركة (جوال) وكذلك استلام مشاريع البنية التحتية الخاصة بشبكة الهاتف الثابت . 

اخر الأخبار